إقتصاد وأعمال

«القرين للكيماويات» ترفع 4 توصيات بشأن الدمج مع «كيبكو»

رفع مجلس إدارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية 4 توصيات إلى الجمعية العامة غير العادية، أبرزها المصادقة على عقد الاندماج مع شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، وخفض رأس المال، وحل الشركة.

وتمت التوصية للعمومية بالمصادقة على مشروع عقد الاندماج بطريقة الضم مع شركة «كيبكو»، وجميع ملحقاته، بما في ذلك استشارة مستشار الاستثمار المستقل، وتقرير تقويم الأصول، ومعدل تبادل الأسهم؛ بعد الحصول على كل الموافقات اللازمة بهذا الصدد من الجهات الرقابية بذات الصلة.

أما التوصية الثانية فتشمل الموافقة على الاندماج بطريق الضم بين «القرين»، و»كيبكو»؛ لتكون الأخيرة هي الشركة الدامجة، و»القرين» المندمجة؛ طبقاً لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهم، وبعد استكمال جميع موافقات الجهات الرقابية ذات العلاقة.

وأوصى مجلس الإدارة العمومية بتخفيض رأسمال «القرين» باستخدام جزء من أسهم الخزينة بعدد 23.98 مليون سهم المملوكة مباشرة من قبل الشركة بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة.

ورابعاً، أوصى مجلس الإدارة بحل «القرين» ونقل ذمتها المالية بطريق الضم (أصول وخصوم) بكل أصولها وحقوقها إلى شركة مشاريع الكويت القابضة، ومن ثم انقضاء الشخصية الاعتبارية لـ»القرين» بمجرد إتمام إجراءات الاندماج وشطبها، وإلغاء تراخيصها من سجلات إدارة الشركات المساهمة لدى وزارة التجارة والصناعة.

ولفتت «القرين» إلى أنه لا يوجد أثر مالي لتلك المعلومة الجوهرية على مركزها المالي للشركة؛ إلى حين الانتهاء من عملية الاندماج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى