رياضة

القرين يُقصي «العربي» من كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة وفوز كبير لـ كاظمة على الصليبيخات

فجَّر فريق القرين مفاجأة من العيار الثقيل، بإلحاقه الهزيمة بنظيره العربي بنتيجة 100 – 85 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الدور التمهيدي لمسابقة كأس الاتحاد لكرة السلة، ليتأهل بذلك للدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق كاظمة على نظيره الصليبيخات بنتيجة 99 – 52، ليتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة، بانتظار الفائز من مواجهة الكويت والنصر، فيما ينتظر القرين الفائز من مواجهة اليرموك والقادسية.

جاءت مواجهة القرين مع العربي قوية في البداية، وتبادل خلالها الفريقان التقدم في الدقائق الخمس الأولى، قبل أن ينهي القرين الربع الأول لمصلحته بنتيجة 20-15.

وواصل القرين تقدمه في الربع الثاني، من خلال تألق عادل السعيد في الاختراقات، ومتابعة الأميركي لوندري أسفل السلة، فيما طغى التسرع على أداء «الأخضر»، لينهي القرين الربع الثاني لمصلحته بنتيجة 49-43.

واستطاع العربي العودة إلى المباراة في الربع الثالث، عبر تألق الأميركي مالك ديمبكي في الاختراق والتسجيل، إلى جانب متابعة علي الهدهود أسفل السلة، وسط تراجع في أداء لاعبي القرين، ليقلص «الأخضر» الفارق إلى سلة واحدة مع نهاية الربع الثالث (69-71).

واستعاد القرين توازنه في الربع الرابع، بتميز محترفيه الأميركيين لوندري ودازين، فيما عاد التسرع والأخطاء في التمريرات إلى أداء العربي، ليخرج القرين فائزاً بنتيجة 100-85.

وفي المباراة الثانية، لم يجد كاظمة أي صعوبة في إقصاء الصليبيخات، إذ أنهى الربع الأول لمصلحته 26-10، والثاني 53-24، والثالث 88-39، قبل أن ينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 99-52.

زر الذهاب إلى الأعلى