أخبار الكويت

القمص بيجول: ‎الكويت ستمضي نحو مواصلة مسيرة النهضة والتقدم بقيادة سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد

أقامت كنيسة مار مرقس للأقباط الأرثوذكس قداس عيد الميلاد.

وفي كلمته التي ألقاها خلال القداس، أعرب راعي كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس القمص بيجول الأنبا بيشوي عن تمنياته للكويت بالرخاء والازدهار ولقادتها وحكومتها وشعبها الطيب بالخير والسلام.

وذكر بأنه في هذا العيد تكتفي كاتدرائية مار مرقس بدولة الكويت بصلوات العيد وتعتذر عن استقبال المهنئين احتراماً لمشاعر المواطنين والمقيمين بفقدان الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، رحمه الله، وانسجاماً مع حالة الحداد التي تمر بها البلاد.

 

وعبر راعي الكنيسة المصرية في الكويت عن ثقته بأن الكويت ستتجاوز مشاعر ألم فراق سمو الأمير الراحل وأنها ستمضي نحو مواصلة مسيرة النهضة والتقدم بقيادة رجل الحزم والحكمة حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد، واصفاً سموه برجل صناعة المستقبل الجديد، وقال إننا نصلي في قداس هذا العيد من أجل أن يسند الله قيادة الكويت ويسدد خطاها.

 

وعبر عن تهنئته لسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بتوليه منصب رئاسة الحكومة ووصفه بأنه صاحب ديبلوماسية راقية رصينة وحكيمة.

 

ووجه الشكر إلى «كل المجتمع الكويتي بكل مكوناته وفئاته والبعثات الديبلوماسية والجاليات لما نلمسه دوماً من مشاعر فياضة وتسامح وتآخي وهي مشاعر ندركها في هذا العيد كما في كل عيد رغم عدم استقبال المهنئين هذا العيد».

 

وجدد التحية لقيادات ورجالات الداخلية بقيادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، معبرا عن امتنانه لجهود الجميع في تأمين الاحتفالات، مشيرا إلى زيارة مدير عام مديرية أمن حولي بالإنابة العميد زياد الخطيب للكنيسة قبل أيام مع عدد من قيادات أمن ومرور محافظة حولي ومتابعة النقطة الأمنية مقابل الكنيسة والأوضاع الأمنية خلال فترات الأعياد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى