أخبار العالمهاشتاقات بلس

القنصل الشمالي: العلاقات الكويتية – الصينية مزدهرة ولدينا بيئة مريحة لاستقبال أفكار الصين المميزة

قال القنصل العام للكويت في شنغهاي مشعل الشمالي أن الكويت ادخلت برامج ودراسات للعمل بمصادر الطاقة الخضراء النظيفة بنسب متفاوته في بعض المرافق العامة في الدولة وذلك تماشيا مع رؤية الكويت التنموية 2035 وتحاول خلق توعية مجتمعية بذلك.

وأضاف القنصل الشمالي في مقابلة مع صحيفة الاقتصاد الدولي الصينية أن الصين اصبحت شريكا تجاريا واقتصاديا مهما للكويت وهناك تطلع لتعزيز هذه الشراكة سواء السياسية منها او التجارية أو الاقتصادية والانتقال بها الى آفاق أوسع.

وذكر القنصل الشمالي أن عام 2021 له أهمية كبيرة لكل من الصين والكويت ، حيث يصادف هذا العام الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والكويت ، وهي علامة فارقة في تاريخ العلاقات الصينية الكويتية.
وأضاف القنصل الشمالي ان الذكرى الخمسين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والصين تشهد العلاقات بين البلدين فترة مزدهرة ومتطورة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والنفط والاتصالات والبنية التحتية، والثقافة الصحة.

وقال أن الكويت لديها علاقات وتعاون مع الصين منذ زمن طويل ، ولدينا بيئة مريحة لاستقبال أفكار الصين المميزة والتعاون في مختلف المجالات ، وخاصة الشركات الصينية ذات السمعة الطيبة والكفاءة العالية ، مضيفا إنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به في التعاون بين البلدين.

وذكر القنصل الشمالي أنه التقى نائبة عمدة بلدية شنغهاي تزونغ مينغ و تم خلال اللقاء استطلاع تطور العلاقات بين الكويت والصين في كل المجالات والاشادة بما وصلت اليه من تميز ومتانة يضرب بهما المثل عند الحديث عن العلاقات الثنائية بين الدول.
وأهدى متحف بلدية شنغهاي مجسما تراثيا لسفينة «البوم الكويتية» صنع وصمم خصوصا له كرمز لتراث وتاريخ الكويت وحضارتها ولتقوية الروابط التاريخية بين البلدين، مبينا ان هذا الاهداء جاء بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين الكويت والصين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى