أمن ومحاكم

القوات الأمنية الأمريكية والكويتية تجريان تمرين مشترك حول الإستجابة للأزمات بعنوان “الحارس الذي لا يقهر”

اعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن عزم القوات الأمنية الأمريكية و الكويتية إجراء تمرين مشترك حول الإستجابة للأزمات في الفترة بين 9 أغسطس و16 أغسطس، اذ سينضم حوالي 400 عسكري أمريكي إلى قوات الأمن الكويتية للمشاركة في هذا التمرين حول الاستجابة للأزمات و الذي يحمل عنوان “الحارس الذي لا يقهر 2018” (تمرين الخفير) والذي يأتي بالتنسيق بين القيادة المركزية الأمريكية وجهات أمريكية حكومية وحكومة الكويت.

و افاد بيان اعلامي امريكي ان تمرين “الحارس الذي لا يقهر” هو حدث منتظم بين القيادة المركزية الأمريكية وإحدى الدول الشريكة حيث يتضمن سيناريوهات محاكاة لتسهيل الاستجابة المشتركة والتنسيقية ضد الإرهاب العابر للحدود وقد وافقت دولة الكويت على استضافة التمرين لهذا العام 2018.

و ستجري غالبية التدريبات هذا العام في مناطق مخصصة للتدريب العسكري ومواقع نائية في جميع أنحاء الكويت مع عنصر مشاركة مصغر من المقر الرئيسي في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا، بولاية فلوريدا.

هذا ويشارك الجيش الأمريكي (كل عام) في أكثر من ثمانين تمريناً مع الدول الشريكة التي تقع ضمن نطاق مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية.  يتم تصميم هذه التمرينات الإقليمية لتعزيز العلاقات العسكرية مع الشركاء ونشر الأمن الإقليمي وتحسين العمل المشترك مع شركائنا.

وكما نص عليه البيان المشترك في ختام اجتماعات الحوار الاستراتيجي الأمريكي-الكويتي في واشنطن في شهر سبتمبر الماضي (2017)، أكد الجانبان الأمريكي والكويتي التزامهما بتعزيز الشراكة الطويلة الأمد، هذا وتفخر الولايات المتحدة بدورها المساهمة في تحرير الكويت قبل أكثر من 27 عاماً وتؤكد التزامها بأمن الكويت.

و من الجدير بالذكر ان تمرين “الحارس الذي لا يقهر 2018” (تمرين الخفير) العسكري يهدف إلى توسيع الانخراط العسكري وتعزيز القدرات المتبادلة للحفاظ على سلامة الشعوب وتعزيز الاستقرار الإقليمي على المدى الطويل، بالإضافة إلى تعزيز العمليات المشتركة بين الولايات المتحدة ودولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى