شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«القوى الطلابية» تحذر النواب من تحويل «قانون الانتخابات».. إلى مادة انتخابية تتسم بالعنصرية البغيضة

حذرت القوى الطلابية الكويتية في الداخل والخارج أعضاء مجلس الأمة، من تحويل مشروع قانون «المفوضية العامة للانتخابات» إلى مادة انتخابية هزيلة تتسم بالعنصرية البغيضة والطائفية والفئوية وتؤول بنا إلى مسيرة التدهور لا التطور.

ودعت في الوقت ذاته، الجموع الطلابية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة القوى الوطنية، إلى حضور جلسة مجلس الأمة الخاصة غداً الثلاثاء، التي ستعقد بشأن مناقشة القانون والتصويت عليه في المداولة الثانية.

جاء ذلك في بيان للقوى الطلابية اليوم، وكان كالآتي:

نحن كقوى طلابية كويتية في الداخل والخارج نعلن متضامنين، دعمنا لمضامين بيان «مشروع الشباب الإصلاحي» بشأن قانون المفوضية العامة للانتخابات، ونؤكد على ضرورة الأخذ بالتعديلات على القانون المقدم التي ذكرها بيان المشروع، كما نؤكد على «30 نائبا» الموقعون على مقترح مشروع الشباب الإصلاحي الوفاء بما تعهدوا به والالتزام بما أعلنوه، ليخرج هذا القانون كإنجاز تشريعي ومكسب شعبي.

وندعو مجددا السادة النواب ممثلي الأمة أن يتحلوا بالمسئولية، ونحذرهم من تحويل مشاريع القانون إلى مادة انتخابية هزيلة تتسم بالعنصرية البغيضة والطائفية والفئوية وتؤول بنا إلى مسيرة التدهور لا التطور.

لذا فإن هذه الحسبة الانتخابية الواقع نفعها على عديمي المسؤولية وأصحاب المصالح الشخصية وضررها على مستقبل البلاد وعوام الشعب والطامحون من الشباب والشابات أمر لا يمكننا نحن كقوى طلابية قبوله ولا التهاون فيه ولا نسيانه بدوران الزمن.

وأخيراً وبالتنسيق مع مشروع الشباب الإصلاحي فإننا ندعو الجموع الطلابية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة القوى الوطنية للحضور لجلسة مجلس الأمة غداً الثلاثاء الموافق 2023/08/01 تكريسا لمفهوم الرقابة الشعبية التي هي أساس العمل البرلماني.”

القوى الطلابية:

القائمة المستقلة (جامعة الكويت)

قائمة الوسط الديمقراطي (جامعة الخليج)

القائمة المستقلة (كلية العلوم الإدارية)

قائمة الراية (المملكة المتحدة)

القائمة المستقلة (جامعة الخليج)

القائمة المستقلة (كلية الهندسة والبترول)

قائمة التجمع الطلابي (جمهورية مصر العربية)

قائمة الوحدة الطلابية (الولايات المتحدة)

قائمة الوسط الديمقراطي (جامعة الكويت)

قائمة الوسط الديمقراطي (كلية العلوم الإدارية)

قائمة الوسط الديمقراطي (كلية الآداب)

زر الذهاب إلى الأعلى