أخبار الكويت

«القوى العاملة» بحثت مع سفير باكستان آليات التعاون في استقدام وتوظيف المهنيين

استقبل مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي ونائب المدير العام الحماية القوى العاملة بالتكليف د.فهد المراد، سفير الجمهورية الباكستانية مالك محمد فاروق.

وأشاد العتيبي بالعلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين وأكد حرصه على بقاء هذه العلاقة الطيبة دائمة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث عن آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتوظيف المهنيين من العمالة الباكستانية في الكويت ولتوقيع مذكرة تفاهم، كما تمت مناقشة بعض الأمور العاجلة المتعلقة بالقضايا العمالية الباكستانية والسعي لحل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما أوضح العتيبي للجانب الباكستاني أن سوق العمل يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته كما تُبذل جهود حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة بما يخدم المصالح التنموية والإقتصادية لدولة الكويت ويعود بالوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها.

وأكد المراد الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة عمل مناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بما فيهم العمالة الباكستانية في مختلف القطاعات.

بدوره أبدى السفير مالك محمد فاروق امتنانه وشكره لدولة الكويت بشكل عام وللهيئة العامة للقوى العاملة بشكل خاص على ما تقدمه من جهود تخص قضايا الجالية الباكستانية في الكويت وأعرب عن سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى