رياضة

الكاميرون وغانا في نهائي مبكر على استاد الإسماعيلية و أبياه يلجأ للتغيير

القاهرة  – هاشتاقات الكويت:

تتربص الكاميرون بغانا في “دربي أفريقي” بكأس الأمم الأفريقيةعلى الرغم من فوزه في المباراة الأولى له بالبطولة سيخوض المنتخب الكاميروني الخطوة الحقيقية والاختبار الأول له في رحلة الدفاع عن لقبه القاري عندما يلتقي نظيره الغاني في الإسماعيلية بالجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في مصر.

وتمثل مباراة اليوم إحدى مواجهات القمة التي يشهدها الدور الأول للبطولة حيث تجمع بين اثنين من الفرق المرشحة للفوز باللقب إضافة لكونها ديربي مثير لغرب أفريقيا.

مقالات ذات صلة
منتخب الكاميرون

كما تتسم المواجهات بين المنتخبين الغاني والكاميروني دائما بالإثارة البالغة كونهما من الفرق التي توجت باللقب عدة مرات سابقة إضافة لما تضمه صفوف كل منهما من عناصر محترفة رائعة قادرة على حسم المباراة في أي لحظة.

وتشهد المباراة مواجهة بين تسعة من 31 لقبا سابقا للبطولة حيث توج المنتخب الكاميروني باللقب في خمس نسخ سابقة كان أحدثها في النسخة الماضية عام 2017 بالجابون فيما توج المنتخب الغاني باللقب في أربع نسخ ماضية كان أحدثها في 1982 بليبيا.

منتخب غانا

ويبحث المنتخب الغاني الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة عن تحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية للمسابقة وتعويض تعادله المخيب مع منتخب بنين الذي يتقاسم معه المركز الثاني في ترتيب المجموعة بنقطة واحدة، بفارق نقطتين خلف المنتخب الكاميرون الذي يبحث هو أيضاً على انتصاره المئهل لي الأدور النهائية.

جيمس كويسي مدرب غانا

العديد من التغييرات

إلى ذلك، أكد المدير الفني لمنتخب غانا، جيمس كويسي أبياه، أنه مضطرًا لإجراء عدة تعديلات على تشكيل «النجوم السوداء» قبل مواجهة الكاميرون، فى السابعة مساء اليوم على ستاد «الاسماعيلية»، ضمن مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يغيب جون بوى عن النجوم السوداء للإيقاف بعدما حصل على بطاقة حمراء أمام بنين، بجانب توماس اجيبونج المصاب.

وكشف أبياه عن نواياه حيث ظهر في التقسيمة الأخيرة للمباراة كل من جوناثان منساه والذى سيكون بديلا لجون بوي فى قلب الدفاع، وكوادو اسامواه بدلا من توماس اجيبونج فى مركز الجناح الأيسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى