رياضة

الكرة الإيطالية تكرم فيالي وحزينة لوداعه

وقفت الجماهير دقيقة صمت قبل انطلاق مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس السبت، تخليداً لذكرى رحيل جيانلوكا فيالي، بينما أشاد منافسوه وزملاؤه القدامى بالمهاجم الإيطالي الدولي السابق.

وتوفي فيالي، الذي خاض 59 مباراة دولية مع إيطاليا وتمتع بمسيرة رائعة مع أندية سامبدوريا ويوفنتوس وتشيلسي، الجمعة الماضي، عن 58 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وقرأ جيانلوكا بيسوتو زميله السابق في يوفنتوس رسالة مؤثرة قبل مباراة الفريق ضد أودينيزي الليلة الماضية، قائلاً: “كنت مرشداً لنا في الملعب وخارجه، وزميلاً في غرفة الملابس وفي الانتصار”.

وتابع “قائد وصديق، لا يمكنني أن أنسى أبداً روح الدعابة لديك ورقيك وجاذبيتك ومثابرتك، لا أحد يستطيع أن ينسى الذكريات التي قدمتها لنا بأدائك وأهدافك، سنفتقد ابتسامتك كثيراً، نحن هنا على استعداد لاحتضانك، تماماً كما كنا مستعدين لاحتضانك عند الفوز، رحلة سعيدة يا قائد، نحن نحبك”.

وأهدى مهاجم يوفنتوس فيدريكو كييزا الفوز 1-0 على أودينيزي إلى فيالي، قائلاً لمنصة دازون: “كان شخصاً رائعاً وكنت محظوظاً جداً للتعامل معه في حياتي، حيث كان بطلاً حقيقياً، ولكن قبل كل شيء كان شخصاً رائعاً، يمكن أن نتحدث لساعات عما كان عليه هذا الرجل العظيم، نهدي الانتصار له”.

وأشاد روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، وهو صديق مقرب من فيالي، بما وصفه بأنه “شقيقه الصغير” في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلو سبورت، قائلاً: “كان جيانلوكا الأفضل بيننا، رجلاً مثالياً وشجاعاً”.

وفضل أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير عدم حضور مؤتمر صحافي قبل مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة الماضي، حداداً على وفاة زميله السابق.

وكتب كونتي عبر حسابه على إنستغرام مع صورة له مع فيالي: “تناولنا العشاء معاً في لندن قبل بضعة أشهر حيث استمتعنا بذكرياتنا عن كل مغامراتنا ومعاركنا في الملعب”.

وتابع “لسوء الحظ، كان عليك خوض معركة كبيرة ورهيبة في الحياة خلال السنوات القليلة الماضية، أخبرتك وكتبت لك أنك كنت دائماً مصدر إلهام لي كقائد وكيف كنت تثبت أنك قوي وشجاع، تقاتل مثل الأسد ضد هذا المرض”.

وفي مؤتمر صحافي الليلة الماضية، قال ستيفانو بيولي مدرب ميلان للصحافيين: “عام 2023 لم يبدأ بشكل جيد لأننا فقدنا بطلاً للرياضة والحياة، شخصاً كريماً ويملك قيمة فريدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى