أخبار العالم

الكرملين: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس

قال الكرملين اليوم الثلاثاء إنه لن يشاهد المناظرة بين المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب وكاملا هاريس.

وذكر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن المناظرة من شأن الناخبين الأمريكيين.

وقال البيت الأبيض الأسبوع الماضي إن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التوقف عن التعليق على الانتخابات الأمريكية بعدما قال في تعليق ساخر إنه يريد فوز هاريس وأشار إلى ضحكتها “المُعدية”.

ويتقابل المرشحان لانتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامب الليلة بالتوقيت المحلي (فجر الأربعاء بتوقيت غرينتش) في مناظرة تلفزيونية هي الأولى بينهما وربما الأخيرة قبل الاقتراع، في محطة قد تكون فاصلة في السباق إلى البيت الأبيض.

وتلتقي نائبة الرئيس الديمقراطية ومنافسها الرئيس السابق الجمهوري في موعد يترقبه عشرات الملايين من الأمريكيين الذين لم يتسن لهم بعد الاستماع إليهما في مواجهة مباشرة، وهي من أبرز المحطات في الطريق إلى انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ويمكن لأي طرفة أو زلة لسان أن ترجح كفة أحد المرشحين على حساب الآخر، في خضم سباق هو من الأشد تنافساً في التاريخ الحديث للسياسة الأمريكية، وتقارب بينهما بحسب استطلاعات الرأي قبل شهرين من موعد الاقتراع.

وتعد المناظرة فرصة لهاريس (59 عاماً) لكسب تأييد الناخبين الذين ما زالوا لا يعرفون الكثير بشأن سياساتها، مع بدء انطفاء الحماسة التي أثارها ترشحها بدلا من الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن.

أما ترامب (78 عاماً) فمن المرجح أن يحاول حشر منافسته في مسائل جدلية مثل الاقتصاد والهجرة.

وسيكون هذا اللقاء المباشر الأول بين هاريس وترامب، وسيجمع بينهما مسرح المناظرة التي تديرها شبكة “إيه بي سي” في ولاية بنسلفانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى