أخبار الكويت

الكشتي: بحث إعفاء المستثمرين لمدة بسيطة وتخفيض نسبة 30% من أملاك الدولة

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية فهد الكشتي أن آراء الجمعيات التعاونية محل تقدير واحترام وبحث من قبل الاتحاد مشيراً إلى أنه سيتم بحث كافة الاقتراحات وتحديد أفضل السبل للتعامل مع إعفاء الجمعيات من رسوم أملاك الدولة.

وقال في تصريح صحافي بعد حضور 58 رئيس جمعية تعاونية لاجتماع رؤساء الجمعيات التعاونية في الاتحاد لمناقشة اقتراح وزارة الشؤون الاجتماعية بإعفاء الجمعيات من رسوم املاك الدولة إنه تم بحث الإعفاء للمستثمرين لمدة بسيطة وتخفيض نسبة 30% إضافة إلى تخفيض قيمة بسيطة للمستثمرين.

وأشار إلى أن الاتحاد سيحدد ثلاث بنود للتصويت عليها من قبل الجمعيات التعاونية بحيث أن أعلى نسبة تصويت من قبل ممثلي الجمعيات سيتم تقديمه لوزارة الشؤون الاجتماعية كمقترح من قبل الجمعيات التعاونية.

وذكر الكشتي أنه سيتم ربط الجمعيات التعاونية في المنصة الإلكترونية بحيث تكون الاسعار ظاهرة للجميع ومتاحة حتى للمستهلك ليراقب السلع في الجمعيات وتكون العملية بشفافية بشكل كامل موضحاً أن جميع الجمعيات التعاونية أبدوا تعاونهم ومرحبين بمثل هذه الفكرة ، وعبروا عن تعاونهم بشكل كامل.

وقال إنه سيكون هناك برنامج على الهواتف يتيح للمستهلك الاطلاع على الأسعار المعتمدة من قبل الاتحاد وليستطيع مقارنتها مع الجمعية في منطقته، كما سيكون هناك آلية لدخول رؤساء الجمعيات التعاونية ورؤساء لجان المشتريات في كافة الجمعيات للاطلاع على كل الأصناف المقدمة لديهم ويستطيع طلبه بالسعر الحقيقي.

وأشاد برؤساء الجمعيات التعاونية واهتمامهم بكل ما يخص الجمعيات لافتاً الى ان الرؤساء على قدر كامل من المسؤولية وجميعهم لديهم افكار واقتراحات تطور من العمل التعاوني ، وتعتبر هذه دفعة قوية لإتحاد الجمعيات التعاونية لمزيد من العطاء بروح الفريق الواحد.

وبين أن المشروع الذي قدمه للمنصة الإلكترونية لاقى استحسان رؤساء الجمعيات التعاونية وعبروا عن دعمهم لهذه الخطوة التي من شأنها كبح جماع ارتفاع الأسعار وان تكون متاحة للجميع للاطلاع عليه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى