أخبار الكويت

«الكهرباء» استبدلت 165 محولاً قديماً بأخرى جديدة ذات سعة أكبر

بدأت وزارة الكهرباء والماء، ممثلة في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية، تحديث وتطوير شبكتها، لزيادة كفاءتها، سواء في ما يخص استبدال المحولات الكهربائية لاستيعاب زيادة الاستهلاك المستقبلية المتوقّعة، أو صيانة محطات التحويل الثانوية، بهدف ضمان وصول التيار إلى جميع عملائها على مدار الساعة.

وكشف رئيس قسم التشغيل في إدارة طوارئ الشبكات هادي بن جامع، عن نجاح الإدارة بالتعاون مع بقية الادارات والاقسام المعنية وتضافر جهود العاملين في إدارتي شبكات التوزيع وطوارئ الشبكات، في استبدال 165 محولاً كهربائياً في شبكة الضغط المتوسط، بهدف تحديث وتطوير مكونات شبكة الضغط المتوسط الكهربائية.

وبيّن بن جامع أن الإدارة قامت باستبدال 55 محولاً في محافظة الجهراء، و35 في محافظة العاصمة، و27 في محافظة مبارك الكبير، و22 في محافظة حولي، و15 في محافظة الفروانية، وأخيراً تم استبدال 11 محولاً في محافظة الأحمدي.

وقال بن جامع إن «قسم الصيانة والوقاية في إدارة شبكات التوزيع، قام بتنفيذ برامج الصيانة الدورية لمحطات التحويل الثانوية، التي تتجاوز 18 ألف محطة، حيث تضم كل محطة ما بين محولين وأربعة محولات»، موضحاً أنّ فرق الصيانة تقوم باختبار عازلية المحولات الكهربائية وتقدير صلاحيتها أو تقدير عمرها الافتراضي، لاتخاذ الإجراء اللازم حيالها من قبل قسم التشغيل بإدارة طوارئ الشبكات الكهربائية، الذي يقوم بإجراء عملية استبدال المحولات القديمة بأخرى جديدة ذات قدرة أكبر، بنسبة 25 في المئة تقريباً، لزيادة كفاءة الشبكة، لاستيعاب الزياده المتوقّعة للأحمال، والحد من احتمالات انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر أن عمليات الاستبدال تتم من خلال التنسيق بين إدارة شبكات التوزيع وإدارة خدمات الطوارئ لربط مولدات كهربائية موقتة لاستمرار الخدمة دون انقطاع، لحين الانتهاء من استبدال المحولات القديمة بأخرى حديثة.

وتابع أن قطاع شبكات التوزيع، يقوم بتنفيذ مشاريع كهربائية وتمديد كيبلات ضغط متوسط في مختلف أنحاء الدولة، لتعزيز قدرة الشبكة لاستيعاب الأحمال المتوقّعة لصيف2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى