أخبار الكويت

«الكهرباء» تُحقّق إنجازًا جديدًا بتحصيل 340 مليون دينار في سنة وتشغيل النظام الجديد في 18 مكتباً كمرحلة أولى

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلن الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي عن نجاح الوزارة في تحصيل 340 مليون دينار، قيمة فواتير استهلاك الكهرباء والماء عن السنة المالية 2018-2019، لافتاً إلى ان تحصيل هذا المبلغ خلال سنة مالية يعد «رقماً قياسياً» في تاريخ الوزارة.


مشعان العتيبي

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، إن الرقم الذي تم تحصيله فاق المستهدف بـ20 مليون دينار، مؤكداً حرص الوزارة على تحصيل مستحقاتها أولاً بأول من خلال باقة التسهيلات التي تقدمها للمستهلكين لسداد ما عليهم من مستحقات. وبشأن عملية تشغيل النظام الجديد في مكاتب شؤون المستهلكين، أشار العتيبي إلى نجاح القطاع في تشغيل النظام الجديد في 18 مكتباً كمرحلة أولى من أصل 34 مكتباً، لافتا إلى أن النظام الذي بدأ تشغيله هو نظام عالمي متقدم يختلف عن النظام القديم. ولفت إلى تمكن الموظفين من نقل بيانات جميع المستهلكين وتحميلها على النظام الجديد بنجاح من دون مشاكل، مرجعاً سبب ازدحام بعض المكاتب بالمراجعين إلى إغلاق 22 مكتباً لحين تشغيلها وفق النظام الجديد، بعد تلقي موظفيها القدر الكافي من التدريب على النظام الجديد.

وفي معرض رده على سؤال في شأن تكيّف الموظفين مع النظام الجديد، قال إن «هناك بعض الموظفين الذين تلقوا تدريباً على النظام يقومون بتأدية عملهم بشكل ممتاز، وهناك قسم آخر من الموظفين ما زالوا يحتاجون بعض الوقت لإتقان عملهم على النظام». وذكر أن هذا النظام يوفر للموظفين ميزة التأكد من تدقيق المعاملة وتنفيذها بشكل سليم من دون أن يسمح للموظف بالتجاوز في إجراءات تنفيذ المعاملة، مبيناً أن النظام يتيح للوزارة متابعة ومراقبة أي تجاوز في أي معاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى