أخبار الكويت

«الكهرباء»: لدينا 1000 ميغاوات فائض.. ولا خطورة على الإنتاج

يباشر فريق تركيب عدادات الكهرباء الذكية الأسبوع المقبل استبدال العدادات الميكانيكية بأخرى «ذكية» في مصانع منطقة صبحان بعد انتهاء الفريق من استبدال عدادات مصانع منطقة الشعيبة.

وأفاد مدير إدارة متابعة العقود والصيانة في قطاع خدمات العملاء بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس ملوح العجمي، في تصريح صحافي، بأنه «وفقاً لإعلان الجهاز المركزي للمناقصات العامة تم تحديد 20 سبتمبر الجاري كآخر موعد لإغلاق عطاءات مناقصة عدادات الكهرباء والماء الذكية – المرحلة الثانية»، موضحاً «أنه بمجرد فض العطاءات من الجهاز سوف ترسل العطاءات الى الوزارة لدراستها فنياً وإعداد التوصية الخاصة بها خلال شهر وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها داخل الجهاز».

وشدد العجمي على حرص القطاع على إنهاء الإجراءات الخاصة بالمناقصة من خلال التعاون والتنسيق مع الجهاز والأجهزة الرقابية الأخرى لضمان سلامة الإجراءات من جميع النواحي الفنية والإدارية، مشيراً إلى أن الوزارة تعول كثيراً على هذه المناقصة لاستكمال خطة الوزارة الرامية إلى رقمنة جميع خدماتها، إذ سيتم توريد ما يقرب من 500 ألف عداد كهرباء ذكي و230 ألف عداد مياه ذكي أيضاً من خلال هذه المناقصة، مما يمكن الوزارة من تركيب العدادات لجميع قطاعات السكن على مستوى محافظات الكويت.

وأوضح أن المرحلة الأولى الجاري تنفيذها حالياً والمرحلة الثانية تستهدف إجراء تكون نقلة نوعية لمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة للعملاء من مستهلكي الكهرباء والماء إذ إن العدادات الجديدة سوف تحد من المشاكل التي كانت تسببها العدادات المكانيكية القديمة من أعطال واحتراق وأخطاء في حساب مديونيات الاستهلاك إضافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء علاوة على العديد من المميزات الأخرى التي حرصت الوزارة على توفرها في هذه العدادات.

من ناحية أخرى، طمأنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بوجود احتياطي كهرباء كاف يلبي احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية، نافية صحة ما يتداول في شأن عدم وجود طاقة احتياطية كافية في الشبكة الكهربائية.

وأوضحت الوزارة، أن ما تداوله في شأن عدم وجود احتياطي كهرباء غير دقيق، مؤكدة ان الوزارة لديها اليوم ما يقرب من 1000 ميغاوات فائض عن أعلى معدل استهلاك تم تسجيله اليوم 14680 ميغاوات.

وذكرت الوزارة، “قامت الوزارة اليوم بتشغيل جميع وحداتها الإنتاجية دون تحميلها بالطاقة الإنتاجية القصوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى