ترندهاشتاقات بلس

الكوميديا تسيطر علي دراما رمضان المقبل

العلي والمسلم ودرويش في أعمال مختلفة القوالب والشباب يدخلون المنافسة

ستكون الكوميديا حاضرة هذا العام بقوة في المشهد الدرامي الرمضاني من خلال مجموعة مسلسلات مميزة، يشارك في بطولتها نخبة من النجوم.

 

عادت الروح إلى الأعمال الدرامية الكوميدية مجدداً، إذ من المتوقع أن يشهد رمضان المقبل عرض أربعة أعمال على أقل تقدير متعددة القوالب، وتحمل طابعاً كوميدياً ساخراً بمشاركة نخبة من نجوم الساحة الفنية الخليجية.

 

فبينما ينافس الفنان طارق العلي بـ “آل ديسمبر”، يطل الفنان عبدالناصر درويش في “درويشيات”، ويلم الفنان عبدالعزيز المسلم شمل نخبة من النجوم في “سينمائيات”، ويشهد “رتوتلي” مشاركة الفنان عبدالرحمن العقل ومجموعة مميزة من الفنانين، أما مسلسل “مانيكان” للمخرجة هيا عبدالسلام فسيكون ذا طابع مختلف، إذ يطرح فكرة اجتماعية في قالب كوميدي “لايت”، ليدخل الشباب أيضا على خط المنافسة.

 

ورغم اقتراب شهر رمضان فإن عدد الأعمال الكوميدية مازال مرشحاً للزيادة، لاسيما أن هناك مسلسلات يتكتم صناعها على تفاصيلها في الوقت الراهن.

عبد الرحمن العقل

نرصد خلال هذا التقرير أبرز الأعمال التي تكشفت تفاصيلها ومرشحة للعرض في رمضان.

 

أول هذه الأعمال “آل ديسمبر”، وهو من بطولة الفنانين طارق العلي، وجمال الردهان، ومرام، وميس كمر، ومحمد الفيلكاوي، ومحمد الصراف، وهبة العبسي، وهيام الحسن، ويوسف المطر، وبجاد محمد، وجاسم البلوشي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف بندر طلال السعيد، وعبدالله العريفان، وإشراف فني ثامر العسلاوي، وإخراج نعمان حسين، والإشراف العام لبندر طلال السعيد، ومن إنتاج شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي.

 

وتقع أحداث المسلسل في حلقات متصلة- منفصلة لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا، وتحتوي كل حلقة على حدث معين، ويكون في كل واحدة ضيف شرف تدور حوله أحداث القصة، ومدة الحلقة لا تتجاوز 30 دقيقة.

عبد العزيز المسلم

«سينمائيات»

 

ويخوض الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم المنافسة هذا العام بالمسلسل المنوع الكوميدي “سينمائيات 2020″، وهو من تأليفه بالاشتراك مع نخبة كبيرة من كتّاب الكويت، منهم أيمن الحبيل والسيناريست محمد المحيطيب، والكتّاب محمد النمشي، ومحمد الكندري، ويوسف المانع وحمد الداود، وإخراج نواف سالم الشمري وإنتاج مجموعة السلام، ومن بطولة عدد كبير من نجوم الكوميديا في الكويت.

ويشهد العمل مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين، منهم انتصار الشراح، وهيا الشعيبي، ومحمد العجيمي، ومشاري البلام، وعبدالله الخضر، ومحمد الحملي، والعديد من الفنانين. ويتناول المسلسل بعض الظواهر السلبية في المجتمع ويطرح مجموعة من الحلول في قالب كوميدي خفيف من خلال تقليد بعض الأفلام السينمائية العالمية والعربية.

عبد الناصر درويش

«درويشيات»

أما مسلسل “درويشيات”، فمن بطولة الفنان عبدالناصر درويش، وبمشاركة الفنانين ميس كمر وأحمد الفرج ومبارك المانع وسلطان الفرج وخالد المظفر وبشار الجزاف وحصة النبهان وإيمان جمال، والعديد من الفنانين الشباب، ومن إخراج عيسى ذياب، وتأليف يوسف المانع.

 

والعمل حلقات متصلة ــــ منفصلة، ويطرح مجموعة من المواضيع في قالب كوميدي منوَّع الأفكار.

ويدور مسلسل “رتوتلي” في قالب كوميدي ساخر يجمع بين الدراما والمنوعات، وتقع أحداثه في 30 حلقة منفصلة ــــ متصلة، ومدة كل حلقة من 15 إلى 20 دقيقة، وهو من إنتاج مركز “فلاش” للإنتاج الفني، ويطرح العمل عدة قضايا اجتماعية مهمة، بينها تأثيرات السوشيال ميديا، والنصب العقاري، وزحمة الشوارع، وغلاء الأسعار غير المبرر، وفيروس كورونا المستجد، وغيرها من الموضوعات المتنوعة.

 

والعمل من تأليف وإخراج عبدالله السلمان، ويشارك فيه كممثل إلى جانب الفنانين عبدالرحمن العقل، وأحمد العونان، وخالد العجيرب، وأحمد الفرج، ومحمد عاشور، وأنوار المنصور، ومي التميمي، ورانيا شهاب، وعدد آخر من الممثلين.

 

وفي مسلسل “مانيكان” من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبدالسلام، يطرح صناع العمل قضية الصراع بين الرجل والمرأة في قالب كوميدي “لايت”. والعمل بطولة مجموعة مميزة من الفنانين بينهم أسمهان توفيق وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وهبة الدري ومحمد العلوي وفهد باسم وفاطمة الطباخ وأحمد العوضي، والعديد من الأسماء المميزة.

 

ويتناول المسلسل قضية اجتماعية بحس كوميدي درامي، وبأسلوب بسيط يعتمد على كوميديا الموقف. والثيمة الرئيسية للعمل هي الصراع الأزلي بين المرأة والرجل ومدى توافقهما في الحياة. ويطرح المسلسل تساؤلات عدة في قالب اجتماعي كوميدي، منها: هل يستطيع الرجل الاستغناء عن المرأة والعكس؟ وفي حال كانا مع بعضهما ما مدى توافقهما؟

انتصار الشراح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى