ترند

«الكون في كفة».. عندما يكون لكل شخص عالمه الخاص

«الكون في كفة» عمل درامي من الأعمال الكبيرة المتوقع أن ينافس بقوة في السباق الرمضاني المقبل، وهو من إنتاج المجموعة الفنية للمنتج والفنان باسم عبدالأمير الذي سخر كل الإمكانات لظهور هذا المسلسل بالشكل اللائق للمشاهدين بمشاركة كم من النجوم.

العمل بشكل عام، كما ذكر مؤلفه الكاتب علي الدوحان، اجتماعي «لايت كوميدي»، يحمل العديد من الجوانب الإنسانية، ويتحدث عن كل شخص من المشاركين فيه، وأن لكل شخص منهم عالمه الخاص.

تحدثت بطلة العمل النجمة إلهام الفضالة عن دورها، قائلة: أقدم شخصية «شمور»، والشمور نوع من أنواع الألماس، هي امرأة معتدة بنفسها، لها عالمها الخاص، متسلطة وديكتاتورة مع الجميع، والدها زرع بداخلها «التكبر» وهي طفلة، ولا تسمح لأحد بأن يمشي كلمته عليها، لدرجة أنها رفضت فكرة الحب والزواج حتى تظل كما هي.

وأضافت الفضالة: معي في العمل نجوم جميلة، كل واحد منهم يقدم دوره بشكل رائع، وسبق لي التعامل معهم من قبل باستثناء الفنانة إيمان الحسيني والفنانة ليالي دهراب التي اعتبرها ملح اللوكيشن، ودائما أقول لها «أنا هحتكرك في كل أعمالي المقبلة»، لأن البنت موهوبة وما شاء الله طاقة كبيرة، وتقدم دورا رائعا بمعنى الكلمة.

واختتمت الفضالة كلامها، قائلة: «الكون في كفة» مسلسل اجتماعي جميل، وروح التعاون بين فريق العمل جميلة جدا، وتشعرنا بأننا أسرة واحدة، وأتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين في رمضان.

وقال المخرج سائد الهواري: هذه التجربة الأولى لي مع المجموعة الفنية للمنتج الفنان باسم عبدالأمير، وكان من المفترض أن نعمل من قبل في عدة مشاريع سابقة، لكن تأجل التعاون الى أن حدث في مسلسل «الكون في كفة» للكاتب المبدع علي الدوحان.

وأضاف الهواري: العمل بسيط وصعب في نفس الوقت، بسيط بالمواضيع الاجتماعية التي يطرحها وهي مواضيع حياتية يومية خاصة بالخليج بشكل خاص، وحساسة نوعا ما، ولكن دون اجتياز الخطوط الحمراء طبعا، مشيرا الى أن «الكون في كفة» هو العمل الثاني الذي يجمعه بالكاتب علي الدوحان بعد مسلسل «جار القمر»، ويراه الهواري كاتبا موهوبا ومحترفا يقدم له النص شارحا نفسه بكل تفاصيله صغيرة كانت أو كبيرة.

 

أما الفنانة مرام، فقالت: أجسد دور «لولوة» وهي شخصية ليست جديدة علي، لكن حبيت جدا «الكاراكتر»، و«لولوة» زوجة أحد إخوة «شمور» التي تجسدها النجمة إلهام الفضالة، مضيفة: العمل مشوق فهو اجتماعي كوميدي، فيه ضحك وبكاء «وايد حلو».

وكشفت مرام قائلة: لأول مرة أعمل مع الفنانة الهام الفضالة في عمل كبطولة وحجم دور كبير مثل «الكون في كفة»، وأنا سعيدة جدا بالعمل مع أم فجر، فهي صاحبة قلب كبير وتحتوي كل فريق العمل ونفسها حلوة مع الجميع، ودائما أقول لها «كل الكون في كفة وانتي يا أم فجر في كفة».

وعن عملها للمرة الأولى مع مخرج العمل سائد الهواري، ردت: سعيدة جدا بالوقوف خلف كاميرا هذا المخرج الكبير الذي تشرفت بالعمل معه، فهو رائع ومتميز وهادئ.

وقالت الفنانة طيف: دوري أم لديها أربعة أبناء، هم محمود بوشهري وعبدالله الطليحي وفهد باسم وناصر عباس وبنت وحيدة هي إلهام الفضالة، وشخصيتي لا نقول عليها شريرة أو طيبة، فهي تجمع بين الصفتين، طيبة مع أبنائها ومتسلطة ومثيرة للمشاكل مع زوجات أولادها.

بدوره، قال الفنان فهد باسم: أقدم في المسلسل شخصية جديدة بعيدا عن الأدوار التي قدمتها في الفترة الأخيرة والتي تعتمد على الافيهات، حيث أقدم «كاراكترا» لشخص جاد، لكن حياته كوميدية مضحكة ومادية جدا، لافتا الى أنه أول مرة يتعاون مع المخرج سائد الهواري وأنه سعيد بالعمل معه، وتمنى أن يعجب دوره والمسلسل بشكل عام المشاهدين وقت عرضه في رمضان المقبل.

وأردف باسم: مشاهدي أكثرها مع إلهام الفضالة وليالي دهراب، مستدركا: أجمل ما يميز كواليس «الكون في كفة» الروح الحلوة التي تجمع الجميع، وإن شاء الله ينعكس ذلك على الشاشة.

من جهتها، قالت الفنانة إيمان الحسيني: سعيدة بمشاركتي في هذا العمل مع المجموعة الفنية والمنتج الكبير باسم عبدالأمير ووسط هذا الكم الكبير من النجوم، بالإضافة الى أنني استمتعت بالعمل مع الجميلة جدا «أم فجر» النجمة إلهام الفضالة، خاصة أن هذا هو العمل الأول الذي يجمعني بها، وهي بمنزلة أختنا وأمنا التي تمنحنا جميعا طاقة إيجابية بروحها الحلوة وتعاملها الراقي مع الجميع.

وأضافت: أقدم شخصية هادئة جدا وبريئة وتتعرض للعديد من المشاكل، ولكن كيف تغلبت على هذه المشاكل؟ هذا ما ستعرفونه عند عرض المسلسل في رمضان.

وقال الفنان ناصر عباس: «الكون في كفة» عمل خفيف ولطيف، وأجسد فيه شخصية عزيز، ولن أكشف تفاصيله لأن الدور جديد بالفعل وسيكون مفاجأة للمشاهدين، وكل الذي أقدر أقوله إنني أقدم شيئا «حلو»، وغيرت «اللوك» الخاص بي تماما من أجل هذا الدور.

وعن سر إعجاب النجمة إلهام الفضالة بها، ردت: والله أموت عليها، وأول مرة تمر علي فنانة بطيبة قلبها، باختصار أقول لك أول مرة أرتاح في لوكيشن تصوير مثل لوكيشن «الكون في كفة».

أما الفنانة الصغيرة ملك أبوزيد فقالت: أنا أروي قصة المسلسل، ودوري غريب ولأول مرة أقدمه، وهو «وايد حلو» وأعتقد أنه سيكون بمنزلة الصدمة للمشاهدين لأنه خطير.

فيما قالت الفنانة الصغيرة جنى الفيلكاوي: أقدم دورا جديدا لم أجسده من قبل، لفتاة تظهر فجأة في أحداث العمل وتتسبب في حدوث مشاكل كبيرة، مضيفة: أبوي في العمل هو الفنان عبدالله الفريح.

 

جدير بالذكر أن مسلسل «الكون في كفة» من تأليف علي الدوحان وإخراج سائد الهواري، وبطولة نخبة كبيرة من النجوم تتقدمهم النجمة إلهام الفضالة ومحمود بوشهري ومرام وعبدالله بهمن وعبدالله الطليحي وطيف وفهد باسم وإيمان الحسيني وليالي دهراب وفي الشرقاوي وناصر عباس وملك أبوزيد وجنى الفيلكاوي وغيرهم.

الهام الفضالة تتوسط ناصر عباس وليلى دهراب مع الكاتب علي الدوحان
المخرج سائد الهواري
مشهد من العمل يجمع بين مرام ومحمود بوشهري وناصر عباس
مشهد من العمل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى