أخبار الكويت

“الكويتية للإغاثة” و”الأورمان” المصرية توقعان عقدا تنفيذيا بقيمة 500 ألف دولار لإغاثة غزة

(كونا) — وقعت الجمعية الكويتية للإغاثة مع جمعية (دار الأورمان) المصرية اليوم الأحد عقدا تنفيذيا بقيمة 500 ألف دولار أمريكي لتجهيز المساعدات والمواد الإغاثية وإرسالها إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر (رفح) البري.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإغاثة وممثل الجمعية في توقيع العقد الدكتور محمد الشرهان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن العقد يهدف إلى تقديم المساعدات والمواد الإغاثية إلى أهالي غزة مبينا أن المساعدات تتضمن مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية وكراتين مياه وأغطية الشتاء.

وأوضح الشرهان أن قيمة المبلغ المقدم هو 500 ألف دولار أمريكي من تبرعات حملة (فزعة لفلسطين) التي أطلقتها الجمعية الكويتية للإغاثة و27 جهة حكومية وجمعيات خيرية كويتية ولاقت تفاعلا شعبيا ودعما حكوميا كبيرين.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي تماشيا مع التوجيهات السامية للقيادة السياسية الكويتية بتوسيع دائرة المساعدات المقدمة لأهل قطاع غزة وتنويع سبلها وتكثيف كمياتها.

وأشار إلى أن الجمعية الكويتية للإغاثة شاركت وساهمت في الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة مبينا أن حجم المساعدات التي وصلت إلى مطار (العريش) المصري بلغ نحو 500 طن حتى الآن.

وأوضح أن المساعدات الإغاثية بالجسر الجوي تنوعت ما بين مواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف ومواد طبية ووصلت جميعها إلى (العريش) وسلمت لجمعية الهلال الأحمر المصري الذي سلمها بدوره لنظيره الفلسطيني في رفح.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية (دار الأورمان) أحمد الجندي في تصريح مماثل لـ(كونا) إن الجمعية لديها التزام أخلاقي وقانوني تجاه تنفيذ بنود العقد وتوفير المواد الإغاثية بشكل عاجل لمصلحة أهل قطاع غزة المتضررين من الاعتداءات.

وأعرب الجندي عن سعادته بالتعاون مع الجمعية الكويتية للإغاثة في مشروع تقديم المساعدات والمواد الإغاثية للأشقاء في غزة مبينا أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الجمعية التي تستهدف تعظيم الاستفادة من المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الرائدة لمصلحة أهل القطاع.

بدورها أعربت مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة سلوى العنزي لـ(كونا) عن شكرها للجمعية الكويتية للإغاثة لمساندتها ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت العنزي أن الجمعيات الخيرية الكويتية ماضية في جهودها وأعمالها الإغاثية لاحتواء الأزمة الإنسانية المتفاقمة بغزة وتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء استمرار عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي سائلة المولى عز وجل أن ينصرهم وأن يتقبل هذه الجهود المبذولة خالصة لوجهه الكريم.

وكانت الجمعية الكويتية للإغاثة قد تأسست عام 2008 وتعمل على إغاثة المناطق المتضررة من النزاعات أو الكوارث الطبيعية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والعديد من الدول حول العالم وسطرت بعطاءاتها تاريخا مشرفا وحافلا بالإنجازات.

ويشارك في عضوية الجمعية رؤساء الجمعيات الخيرية التالية (الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية النجاة الخيرية وجمعية إحياء التراث الإسلامي وجمعية الإصلاح الاجتماعي وجمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبيت الزكاة الكويتي وجمعية صندوق إعانة المرضى وجمعية العون المباشر والأمانة العامة للأوقاف).

وتتمثل رؤية الجمعية ورسالتها في أن تكون من المؤسسات الرائدة في مجال الإغاثة والعمل الإنساني وتقديم الدعم للنازحين واللاجئين المتضررين من الكوارث والنكبات وفق قيم إنسانية متميزة وفي إطار من الجاهزية الدائمة.

وتعتبر جمعية (دار الأورمان) المصرية من الجمعيات الرائدة في مجال العمل الأهلي والخيري في مصر وهي من الجمعيات التي عملت منذ بدء الاعتداءات على قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري على إطلاق حملات التبرع بالدم وتسيير القوافل الإغاثية للقطاع عبر معبر (رفح).

زر الذهاب إلى الأعلى