رياضة

الكويتي فيصل الراجحي يتأهل لنهائي سباق 400 متر في «قوى» ذوي الهمم

حصل لاعب المنتخب الكويتي، فيصل الراجحي، على المركز الثالث في سباق 400 متر رجال في تصفيات بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الهمم امس الأحد، ليتأهل للنهائي المقرر اليوم الاثنين.

وحقق الراجحي رقما قياسيا بلغ 17.49 ثانية في دوره التمهيدي خلف الأسترالي صامويل كارتر الفائز، والبريطاني ناثان ماغواير ليتأهل المتسابقون الثلاثة الأوائل تلقائيا للنهائي في الحدث المقام في مدينة كوبي غربي اليابان.

وتوج الراجحي السبت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين المتواصلة حاليا في اليابان بعد فوزه بالمركز الأول لسباق 5000 متر عدوا على الكراسي المتحركة.

وتقام بطولة كوبي العالمية لألعاب القوى لذوي الهمم الخاصة في شرق آسيا للمرة الأولى، وهي بمنزلة تصفيات لدورة الألعاب البارالمبية المقبلة في باريس 2024، وقد اجتذبت حوالي 1000 رياضي من نحو 100 دولة.

وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة، قد تقدمت بالتهاني إلى العدَّاء فيصل الراجحي، بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في سباق 5 آلاف متر جريا على الكراسي المتحركة خلال منافسات بطولة العالم لذوي الإعاقة، والتي أقيمت باليابان.

واتصلت الحويلة مباشراً برئيس الوفد واللاعب، وأشادت بالنتائج التي حققها الراجحي خلال منافسات بطولة العالم.

وأكدت دعمها الكامل لرياضة ذوي الإعاقة، بناءً على تعليمات القيادة السياسية، التي تحرص على دعم أبنائها اللاعبين واللاعبات في كل المجالات، من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات التي تُسجل باسم الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى