رياضة

الكويت إلى نهائي البطولة العربية لكرة اليد بعد تجاوزه البنك الأهلي المصري

صعد فريق الكويت لكرة اليد إلى نهائي البطولة العربية بفوزه على البنك الأهلي المصري 27/29، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على صالة الأمير نايف الرياضية في القطيف، بالدور قبل النهائي للنسخة الـ38 للأندية أبطال الدوري «تصفيات بطولة السوبر جلوب السعودية 2023» والمقامة حاليا بإستضافة نادي الهدى السعودي.

ويخوض الكويت نهائي البطولة الأحد المقبل مع الفائز من الزمالك المصري، وفريق مضر السعودي، ليكون على أعتاب اللقب الأول في تاريخه من النسخة العربية، والمشاركة في مونديال الأندية «سوبر غلوب» الذي تستضيفه مدينة الدمام السعودية، خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.

وجاء تأهل «الأبيض» لنصف النهائي بعد مواجهة صعبة وقوية وماراثونية في دور ربع النهائي أمام الهدى مستضيف البطولة والتي انتهت بعد شوطين اضافيين بنتيجة 37-33 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 30-30. وحصل صالح الموسوي لاعب الأبيض على جائزة افضل لاعب في المباراة.

ونجح الكويت مع مدربه هيثم الرشيدي في بسط سيطرته على المباراة، ليحسم الشوط الأولن بفارق هدفين، وسط تالق للحارس علي صفر، وسيف العدواني، وصالح الموسوي، والمحترفين هرناندز، ومارزو.

وفي الشوط الثاني استمر تفوق الأبيض، إلا أن الدقائق الاخيرة شهدت تعادل البنك الأهلي 25/25، ليعود بعدها لاعبو الأبيض، ويوسعوا الفارق من جديد ويحسموا اللقاء بفارق هدفين.

زر الذهاب إلى الأعلى