أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الكويت تحجب 2426 موقعاً إلكترونياً منذ بداية 2023

كشفت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات “سترا” عن حجب 2426 موقعاً إلكترونياً منذ بداية العام ثبتت مخالفتها للقوانين والضوابط المنظمة، وذلك ضمن مسؤولياتها لوضع سياسة وإجراءات النفاذ إلى محتويات شبكة الإنترنت.

وأعلنت الهيئة عن تلقيها منذ بداية العام 2431 بلاغا لحجب مواقع إلكترونية مقدمة من جهات مختلفة، مبينة أن البلاغات المقدمة من الجهات الحكومية تصدرت قائمة المبلّغين عن هذه الفترة بواقع 1651 بلاغاً شكلت نحو 68 في المئة من إجمالي قائمة المبلّغين.

ولفتت إلى أن بلاغات الجهات الخاصة جاءت في المرتبة الثانية بواقع 688 بلاغاً تبلغ حصتها نحو 28.3 في المئة من الإجمالي، فيما تذيل الأفراد قائمة المبلّغين بعدد 92 بلاغاً يُشكّلون حصة تقدر بـ3.8 في المئة.

وتنوعت خريطة البلاغات المقدمة لـ”سترا” بغرض حجب المواقع بين مخالفة القوانين المحلية في المقدمة، وبلاغات التعدي على حق الملكية الفكرية والنشر، والبلاغات عن البرمجيات الخبيثة والتصيد الإلكتروني والمحتويات غير الملائمة.

ومن بين المواقع المزيفة التي تم حجبها نحو 33 موقعاً ينتحل صفة وزارة التجارة، و22 بريد الكويت، و14 باسم بورصة الكويت، و3 مواقع احتيالية باسم وزارة الداخلية، وغيرها من الجهات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى