أخبار الكويت

الكويت تحضر اجتماعا للمشاركين الدوليين في معرض «اكسبو 2020»

حضرت الكويت اليوم الجمعة اجتماعا للمشاركين الدوليين في معرض (إكسبو 2020) في دبي لمناقشة الاستعدادات الاخيرة لهذا الحدث العالمي.

ومثلت الكويت في الاجتماع وكيلة وزارة الاعلام والمفوض العام لجناح الكويت منيرة الهويدي والقنصل الكويتي في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي حيث حضرا الى جانب ألف من اعضاء ووفود الدول المشاركة لمناقشة مستجدات تنظيم الحدث الاكبر على مستوى الخليج العربي.

وذكر المكتب الإعلامي لمعرض (اكسبو 2020) ان الاجتماع اتاح للوفود المشاركة الاطلاع على تفاصيل الحدث كافة وكيفية استفادة الدول المشاركة في الحلول التي سيطرحها المعرض للتحديات التي يواجهها العالم اليوم.

ونقل المكتب عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي قولها ان معرض (إكسبو 2020) يهدف لتأسيس حوار عالمي مفتوح “يتيح للشعوب في كل أنحاء العالم للتطلع للمستقبل بتفاؤل متجدد”.

واضافت الهاشمي ان الدور الذي يقوم به المشاركون الدوليون في اجتماع اليوم هو صياغة افكار وابتكارات خلاقة لتكون شعارات محورية لاسيما في مجالات التعاون والحوار والتفاؤل والمحبة التي تمثل جوهر (اكسبو 2020).

وعلى هامش الاجتماع اجتمعت الوكيلة الهويدي وبحضور القنصل الرشيدي مع الوزيرة الهاشمي لمناقشة عدد من الموضوعات ومنها سير الاعمال في موقع المعرض وتفاصيل الأجنحة المشاركة ومحتواها والدعم المقدم من الاكسبو للدول المشاركة فيه.

يذكر ان معرض (اكسبو 2020) سيقام خلال الفترة من 20 اكتوبر 2020 الى 10 أبريل 2012 وهو النسخة الأكبر للاكسبو بمشاركة 192 دولة حيث يحصل الزوار على مشاهدة العالم بأسره في مكان واحد.

ولأول مرة في تاريخ الاكسبو سيكون لكل دولة جناح مستقل ومساحة خاصة لعرض أفضل ما لديها من ثقافات وإبداعات أمام الملايين من مختلف أنحاء العالم.

ومع تبقي أقل من 11 شهرا على انطلاق (إكسبو 2020) سيتعرف المشاركون الدوليون المجتمعون على نسبة التقدم والانجاز في الإنشاءات التابعة للمعرض والاستعداد لوضع قائمة من الفعاليات الثقافية والفنون والإبداعات ولوحات حضارية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى