رياضة

الكويت تخطى غولدن إينجل الهندي بسهولة في البطولة الآسيوية

حقق فريق نادي الكويت لكرة اليد، فوزاً عريضاً على نظيره غولدن إينجل الهندي بنتيجة 43-19 في المباراة التي جمعتهما، أمس، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة الآسيوية السادسة والعشرين للأندية أبطال الدوري التى يستضيفها نادي القادسية.

وحصل حارس مرمى نادي الكويت حسن صفر على جائزة أفضل لاعب في المباراة. وبذلك رفع «الأبيض» رصيده إلى 4 نقاط شارك بها الخليج السعودي في صدارة المجموعة، وظل الفريق الهندي بدون رصيد في المركز الأخير.

الكويت والقادسية

ويخوض الكويت في الرابعة من عصر اليوم لقاءً مهماً ومصيرياً ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول للبطولة أمام الخليج السعودي، الذي لعب مع النجمة البحريني في ساعة متأخرة أمس.

وستحدد نتيجة لقاء الأبيض ومنافسه السعودي هوية بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى للدور قبل النهائي. بدوره، يلتقي القادسية المستضيف عند السادسة من مساء اليوم مع العربي القطري متصدر المجموعة الثانية بـ4 نقاط في لقاء لا يقل أهمية عن سابقه، لا سيما مع حاجة القادسية للظفر بالنتيجة وحسم تأهله للدور نصف نهائي البطولة.

كما تقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول «المجموعات» للبطولة الآسيوية، إذ يلتقي في الثانية عشرة ظهراً فريق شباب صيدا اللبناني مع الشارقة الإماراتي وفي الثانية ظهراً الجيش العراقي مع ساي الهندي «المجموعة الثانية» وفي الثامنة مساء يلعب الغرافة القطري مع النجمة البحريني.

صالح: المشاركة إنجاز

تقدم رئيس وفد نادي الشباب الرياضي شباب صيدا اللبناني حسن كامل صالح، بالشكر لنادي القادسية واللجنة التنظيمية، على تنظيم المميز لهذه البطولة، والاستضافة الكريمة للفريق اللبناني.

وبين أن المشاركة بحد ذاتها إنجاز للنادي ولكرة اليد اللبنانية في ظل الظروف التي يمر بها لبنان.

ومن جانبه، أكد حسن فرحان رئيس وفد الجيش العراقي، أن فريقه يشارك للمرة الأولى بهذا الاستحقاق القاري الأقوى والمهم.

وقال فرحان: «نحرص على المشاركة في مثل هذه البطولات، بعد غياب فترة طويلة للفرق العراقية بالبطولات الكبيرة».

وأضاف: «الكويت سبّاقة، في استضافة مثل هذه الأحداث»، متمنياً أن يكون المستوى الفني كبيراً مثل التنظيمي.

زر الذهاب إلى الأعلى