شباب وتعليم

الكويت تستضيف برنامج القيادة الاستراتيجية 28 الجاري دعماً للحركة الكشفية العربية

تنظم جمعية الكشافة الكويتية برنامجا تدريبيا متخصصا في «القيادة الإستراتيجية» خلال الفترة من 28 حتى 30 الجاري وذلك بمشاركة عربية واسعة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية د.عبدالله الطريجي في تصريح صحافي ان الكويت تقيم هذا البرنامج في إطار جهودها لدعم الحركة الكشفية العربية، وحرصها على تنمية وتطوير القدرات والمهارات القيادية للشباب العربي، مشيرا إلى انه سيشارك في فعاليات هذا البرنامج عدد من المختصين في الدول العربية.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركين بالمهارات والقدرات في العديد من المجالات منها التفكير الإستراتيجي كأساس للإبداع الإداري والتخطيط ومتابعة الأعمال وإدارة الخطط الاستراتيجية وأفضل الممارسات في القيادة والتخطيط وتطوير منهج عملي مبتكر للقيادي والإداري، اضافة إلى المهارات الإبداعية والسلوكيات اللينة اللازمة للقيادة ومهارات بناء الاستراتيجيات والخطط والبرامج ومؤشرات تقييم الأداء، لافتا إلى ان البرنامج يركز ايضا على مهارات صناعة القرار ومتابعة التنفيذ وضمان الاستدامة وتطبيقات عملية لأنماط قيادية وإدارية في التغيير والتطوير الشامل والمستمر وتبادل المعارف والخبرات العملية بين المشاركين.

وأضاف د.الطريجي: ان البرنامج يشتمل على التدريب في أنماط ومقومات القيادة الإستراتيجية وتطبيقات عملية في مجالاتها المختلفة مع تركيز خاص على الحركة الكشفية العربية، بالإضافة إلى تطبيقات عملية للمشاركين. والبرنامج ينفذه ثلاثة مدربين من ذوي الخبرة والاختصاص هم د.عبدالله محمد الطريجي، ود.عبدالعزيز ابراهيم التركي، ود.بدر عثمان مال الله.

زر الذهاب إلى الأعلى