أخبار الكويت

الكويت تشارك في الاجتماع الـ14 لنواب العموم والمدعون العامون الخليجيون

عقد النواب العموم والمدعون العامون بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الـ14 اليوم الثلاثاء عبر الاتصال المرئي بمشاركة النائب العام الكويتي المستشار سعد الصفران.

وقالت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان ان الاجتماع عقد برئاسة النائب العام السعودي رئيس الدورة الحالية سعود المعجب وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.

واضافت ان الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات ذات الأهمية المشتركة في إبراز ودعم مسيرة التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في مجال النيابات العامة والادعاء العام كما تم اعتماد دليل لتنظيم أجهزة النيابات العامة والادعاء العام.
واطلع المجتمعون بحسب البيان على توصيات اجتماع مساعدي النواب العموم في اجتماعهم ال13 الذي عقد في سبتمبر الماضي.

وذكرت الامانة انه تم اعتماد التعديل على اللائحة الموحدة الاسترشادية للتفتيش على أعمال أعضاء النيابات العامة ودليل بالضوابط الاجرائية لجرائم التقنيات الحديثة.

واوضحت ان الاجتماع بحث كذلك مشروع قواعد حماية الطفل في مرحلة التحقيق كما تم اعتماد أسماء الفائزين بجائزة (حامد العثمان) لأعضاء النيابات العامة والادعاء العام واختيار موضوع الندوة التفاعلية لعام 2023 اضافة إلى الاطلاع على عرض لبعض تجارب النيابات العامة والادعاء العام في دول المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى