رياضة

الكويت تشارك في النسخة السابعة لبطولة “البوتشيا” بالإمارات

أكملت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، جميع استعداداتها لانطلاق النسخة السابعة لبطولة البوتشيا “آسيا وأوقيانوسيا- دبي 2021” بعد غدٍ، في صالة نادي شباب الأهلي.

وتقام البطولة برعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة 9 دول، وهي الإمارات، كوريا الجنوبية، سنغافورة، الهند، اليابان، الكويت، العراق، تايلاند، هونج كونج.

وبدأت طلائع الوفود المشاركة في الحدث بالوصول إلى الدولة تباعا، ويرفع اللاعبون شعار التحدي، لخوض نسخة دبي المؤهلة لبطولة العالم، التي تستضيفها البرازيل في ديسمبر/كانون الأول 2022.

وتسعى الوجوه الجديدة، التي تشارك لأول مرة، لاكتساب الخبرات الميدانية التأهيلية لمقارعة الكبار في اللعبة.

وتظهر بطلة الإمارات، رئيسة الفلاسي، في الحدث للعام السادس، منذ ظهورها في عالم البوتشيا عام 2015.

وارتبطت الفلاسي برياضة البوتشيا، ووجدت نفسها فيها، من منطلق كونها تحب التنافس وتعشق التحدي، مما كان له الأثر الإيجابي في حياتها بصفة عامة، ولا سيما أن البوتشيا لعبة تنافسية ممتعة للاعبين والمشاهدين.

وقالت رئيسة الفلاسي: “اخترت رياضتي المفضلة، والصعبة أيضا، لأنها تحتاج إلى التركيز واستراتيجية أداء دقيقة، وأنا أميل بتركيبتي الشخصية إلى تحدي الصعوبات لتحقيق طموحاتي وتفجير طاقاتي”.

وأضافت: “البوتشيا لعبة تكتيكية عالية الدقة، تستند على أساسيات صلبة، تتطلب التركيز، وتجمع ما بين الشطرنج والبلياردو والبولينج، وأدعو الجمهور لحضور فعاليات هذا الحدث”.

ومن جانبه، أكد أحمد الجزيري، لاعب منتخب الإمارات، جاهزيته لخوض هذا التحدي، رغم الإصابة التي تعرض لها في قدمه اليسرى، مشيراً إلى أنه ظل يتدرب بجدية وفق البرنامج الإعدادي الموضوع، لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال: “هدفي من التواجد في النسخة السابعة، يتمثل في الوصول إلى منصات التتويج وتحقيق ميدالية، خصوصا أن بطولات فزاع الدولية من الأحداث المهمة، في خريطة رياضة أصحاب الهمم العالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى