رياضة

الكويت تنظم بطولتين قاريتين للملاكمة العام المقبل

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلن رئيس اتحاد الملاكمة محمد منسي عن استضافة الكويت بطولتين قاريتين العام المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولة الآسيوية للملاكمة للصغار التي اختتمت أمس بصالة نادي الكويت برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر.

وقال منسي ان الهيئة العامة للرياضة أبدت موافقتها على استضافة أي بطولة قارية للعبة، وذلك خلال اجتماع رئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة أنس العتيبة مع نائب مدير الهيئة د.صقر الملا.

مقالات ذات صلة

وأوضح: «بعد إجازة العيد سيصلنا كتاب رسمي من الاتحاد الآسيوي لاستضافة بطولة الأندية الآسيوية، وبطولة منتخبات آسيا للناشئين»، مشيرا إلى أن المشاورات جارية لاستضافة بطولة الأندية في فبراير المقبل تزامنا مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية، على أن تقام بطولة منتخبات الناشئين أبريل 2020.

وأكد منسي أن النجاح الكبير الذي حققته بطولة الصغار التي شارك فيها 150 ملاكما مثلوا 21 دولة شجع الاتحاد الآسيوي على إسناد بطولة الرجال إلى الكويت، خصوصا بعد الأصداء الطيبة للاستضافة.

بدوره، رحب رئيس الاتحادين القطري والعربي للملاكمة يوسف الكاظم بطلب الكويت استضافة بطولة الأندية العربية، مؤكدا ان الاتحاد العربي يسعده إقامة البطولة في الكويت متى ما توافرت الضوابط والشروط اللازمة لإقامتها.

وقال الكاظم: «نبارك للكويت عودتها إلى الساحة الرياضة بعد سنوات الإيقاف، ولا شك أن عودة الكويت تشكل زخما كبيرا للرياضة الخليجية والعربية وحتى العالمية».

وأكد أن المستويات العالية التي قدمها الملاكمون في البطولة تدعو إلى التفاؤل وتشكل «نواة لأولمبياد الشباب في العام 2022».

ثناء فلسطيني

من جهته، أثنى رئيس الوفد الفلسطيني محمود الشيخ على «التنظيم الرائع للبطولة»، داعيا إلى إقامة هذا التجمع القاري كل عام على أرض الكويت. وقال إن الفلسطينيين يشعرون بالفخر لمشاركتهم في هذه البطولة القارية.

من جهته، امتدح عضو الاتحاد الإماراتي للملاكمة راشد المطروشي الترحيب الحار الذي استقبلت به الوفود المشاركة طوال أيام البطولة، مؤكدا أن مشاركة هذا العدد الكبير من الدول الآسيوية دليل واضح على النجاح الكبير الذي حققته.

وأضاف: «الكويت نجحت بامتياز في استضافة هذه البطولة التي نتمنى أن تعود بفائدة فنية على الملاكمين الخليجيين والعرب»، لافتا إلى أن اختلاف طرق الإعداد عن بقية الدول الآسيوية يمنحها أفضلية واضحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى