أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الكويت توقع 3 مذكرات تفاهم مع قطر والسعودية

وقعت دولة الكويت في العاصمة القطرية الدوحة مذكرتي تفاهم مع دولة قطر في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل الخيري والإنساني إلى جانب مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية في مجال الشؤون الاجتماعية.

ووقعت مذكرات التفاهم من الجانب الكويتي وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة فيما وقعت من الجانب القطري وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة مريم المسند ووقع من الجانب السعودي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي.

وأعربت الوزير الحويلة عقب التوقيع عن سعادتها لتوقيع مذكرات التفاهم الثلاث التي من شأنها تعزيز التعاون الخليجي في مجالات الشؤون الاجتماعية والعمل الخيري.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بمذكرتي التفاهم الموقعتين مع دولة قطر فإن الأولى تتعلق بمجال الشؤون الاجتماعية فيما تعنى الثانية بالعمل الخيري والإنساني مؤكدة أن من شأنهما تعزيز روابط الأخوة العريقة بين الدولتين وتوثيقها وتجسيد الأهداف المشتركة بين الطرفين في مجالات الشؤون الاجتماعية والأعمال الخيرية.

وأضافت أنه فيما يتعلق بمذكرة التفاهم الموقعة مع المملكة العربية السعودية فإنها تتعلق بالمجال الاجتماعي وتساهم في تطوير وتفعيل سبل التعاون المشترك في مجالات الشؤون بين البلدين الشقيقين.

وأعربت الوزيرة الحويلة عن شكرها وتقديرها لدولة قطر لاستضافتها الاجتماع العاشر للجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى توقيع مذكرات التفاهم.

يذكر أنه جرى توقيع مذكرات التفاهم عقب الاجتماع العاشر للجنة الخليجية الذي ترأست الوزيرة الحويلة وفد دولة الكويت المشارك فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى