رياضة

الكويت والقادسية.. قمة أولى على لقب دوري «السلة»

تنطلق في الـ 7:30 مساء اليوم أولى المواجهات النهائية على لقب الدوري الممتاز لكرة السلة، وتجمع بين الكويت حامل اللقب والقادسية، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله.

ويقام الدور النهائي، بنظام «البلاي أول» من 5 مباريات على أن يتوج باللقب الفائز بثلاث مباريات.

وجاء تأهل القادسية إلى النهائي بعد تغلبه على كاظمة 2-1، فيما تأهل الكويت بعد تغلبه على العربي 2-0، حيث فاز في الأولى 104-100، وفي الثانية 20-0 بعد انسحاب «الأخضر» من المباراة قبل بدايتها احتجاجا على التحكيم.

ويعيش «العميد» حالة معنوية عالية، بعد فوزه بلقب الدوري الآسيوي لغرب آسيا لمنطقة الخليج على حساب المنامة البحريني، ويأمل مواصلة الانتصارات في الدور النهائي، ويعول المدرب الألماني بيتر ماريا شومرز على العديد من اللاعبين المميزين، في مقدمتهم الأخوان حمد ومحمد عدنان، أليكسندر الغيص، تركي حمود، عمران جوهر، عبدالرحمن وسهو السهو، وفهد الظفيري، بالإضافة إلى ثلاثي المحترفين، ماركوس جورجيوس هانت، كادي لالان، وميشيل يونغ.

على الجهة الأخرى، يسعى «الأصفر» إلى العودة لحصد الألقاب بعد طول غياب، ويتسلح مدربه الأميركي أنتوني ستيبنغ بالعديد من الأوراق الرابحة في فريقه، من بينهم عبدالمحسن الموسوي، ومحمد أشكناني، وعبدالله توفيق، وراشد الرباح، ومحمد الدخيل، وسعد الرفاعي، بالإضافة إلى محترفيه روبرت لوري، تيلمون، وتيدي تيران.

العربي وكاظمة لحسم «الثالث»

إلى ذلك، يواجه الفريق الأول لكرة السلة ب‍النادي العربي ونظيره كاظمة في الـ 5 مساء اليوم، للمرة الثالثة، وذلك لحسم المركز الثالث في الدوري الممتاز.

وقد تغلب «الأخضر» في أولى المواجهات 94-91، فيما عادل «البرتقالي» الكفة في المباراة الثانية بفوزه 108-91 ليذهب الفريقان إلى مواجهة ثالثة فاصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى