رياضة

الكويت والقادسية يواجهان الكرخ والحشد في «عربية اليد»

تقام اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في البطولة العربية الـ39 للأندية الأبطال لكرة اليد، أبرزها مباراتا الكويت مع الكرخ والقادسية مع الحشد.

يلتقي في السادسة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مع الكرخ العراقي ويسبق ذلك في السادسة مساء مباراة تجمع بين القادسية والحشد العراقي، ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة من دور المجموعات في البطولة العربية الـ 39 للأندية الابطال لكرة اليد المقامة حالياً على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، كما يلتقي عند الثانية بعد ظهر اليوم القطن اليمني مع الأهلي القطري وفي الرابعة عصراً البنك الاهلي المصري مع مليحة الإماراتي.

ويتطلع الكويت «حامل اللقب»، وأول مجموعته الأولى بفارق الأهداف عن السالمية الثاني، والفريقان برصيد واحد 4 نقاط، إلى المحافظة على الصدارة لتسهيل مهمته في دور الثمانية، على حساب الكرخ العراقي الثالث بـ 3 نقاط والساعي كذلك للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم بعدما ضمن الصعود لربع النهائي رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء مع حامل اللقب وصاحب الأرض والجمهور.

وسيحاول مدرب الكويت هيثم الرشيدي الاستمرار على نفس النهج والتدرج بمستوى فريقه طمعاً في مواصلة مشواره بالبطولة بنجاح والمحافظة على اللقب بينما يأمل الكرخ التصدي لقوة الأبيض على أمل تحقيق الفوز الثاني على التوالي.

القادسية والحشد

وفي المباراة الثانية يخشى القادسية ثالث المجموعة الثانية بفارق الاهداف ونقطتين والمنتشي بفوزه الثمين على البنك الاهلي المصري الرابع بنفس الرصيد في الجولة الماضية 26 – 24 لتأكيد تأهله لدور الثمانية عبر بوابة الحشد العراقي ثاني المجموعة بفارق الاهداف خلف الغرافة القطري، ولكل منها 4 نقاط، والطامع كذلك في مواصلة مغامرته في البطولة بدون عثرات.

وسيسعي مدرب القادسية الكرواتي كلوزا لاستغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد العرض الجيد أمام البنك الاهلي المصري لتخطي عقبة الحشد، معتمداً على تألق لاعبيه خصوصاً ثنائي الخط الخلفي الصربي فلادن والمصري عبدالرحمن فيصل والحارس البحريني محمد عبدالحسين، بينما يأمل مدرب الحشد المصري محيي صلاح الدين مواصلة عروضه القوية لحصد نقطتي الفوز.

مباريات السبت

ويُختتم الدور الأول «المجموعات» السبت بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي في 8:00 مساء الكويت مع الاهلي القطري، وفي 6:00 مساء القادسية مع مليحة الإماراتي، وفي 4:00 عصراً السالمية مع الكرخ العراقي، وفي 2:00 بعد الظهر الغرافة القطري مع الحشد العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى