رياضة

الكويت يخطف الفوز من القادسية في ممتاز «زين»

هاشتاقات – تصوير سميرة العوضي

خطف فريق الكويت لكرة القدم الفوز من القادسية بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد الصداقة السلام ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات دوري زين الممتاز.

وسجل هدف المباراة الوحيد الكونغولي مالك زولا في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وبهذا الفوز رفع الكويت رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة الترتيب، واستمر القادسية من دون نقاط.

وشهدت المباراة بعد التوتر خصوصا في الدقائق الأخيرة بعد اشهار البطاقة الحمراء لمحترف القادسية مهدي برحمة.

وقدم القادسية أداء جيداً في الشوط الأول واستحوذ على الكرة في وسط الملعب، وشكل خطورة على مرمى الحارس سعود الحوشان، إلا أن غياب التركيز عن عذبي شهاب، والمغربي إسماعيل خافي ومحمد الصولة، اضاع على الأصفر فرصة التقدم.

وتمكن فريق الكويت استغلال الهجمات المرتدة وشكل خطورة كبيرة في المرات القليلة التي وصل فيها لمنطقة جزاء الأصفر، كما شكلت الكرات الثابتة خطورة للأبيض، وتمكن مالك زولا من تحويل ركلة ركنية في شباك الحارس خالد الرشيدي.

وفي الشوط الثاني واصل الكويت تهديد مرمى القادسية عن طريق الهجمات المرتدة، وكاد يوسف ناصر ان يعزز تقدم الأبيض لولا مرور الكرة من أمامه وهو في حلق المرمى.

واستفاق المشاركات القادسية بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، وكاد عيد الرشيدي ان يدرك هدف التعادل لولا تدخل امين ابو الفتح وإخراج الكرة قبل ان تعانق الشباك.

ودفع مدرب القادسية ببدر المطوع لإنقاذ الموقف في الدقيقة 66، بديلا عن النيجيري جيبولا، كما توالت التبديلات من الجانبين بدخول احمد الظفيري، وطه الخنيسي لتدعيم صفوف الأبيض، ومبارك الفنيني من جانب القادسية.

وزادت موقف القادسية صعوبة في الدقيقة 85 بعد خروج لاعب الأصفر مهدي برحمة بالبطاقة الحمراء، ليستمر تفوق الكويت بهدف من دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى