رياضة

الكويت يضرب القادسية مجدداً ويواصل صدارته للممتاز

واصل فريق الكويت لكرة القدم صدارته لدوري زين الممتاز بفوزه على القادسية بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالقسم الثالث لمجموعة البطولة.

وسجل ثنائية الأبيض يوسف ناصر في الشوط الأول “6، 23″، ليرفع الفريق رصيده إلى 53 نقطة، بفارق 3 نقاط عن العربي أقرب المنافسين في حين تجمد رصيد القادسية عند 46 نقطة في المركز الثالث.

ونجح الكويت الذي سبق أن فاز على القادسية في مباراة الدور الثاني من تحقيق الأهم في المباراة بهدفين أول 23 دقيقة، عن طريق يوسف ناصر، فيما غاب القادسية بصورة كبيرة عن اللقاء، وظهر بفرص نادرة على مدار الشوطين.

وبسط الأبيض سيطرته على مجريات الشوط الأول، وسط انتشار مميز للاعبي الوسط والهجوم وترابط كبير بين الخطوط الثلاث، واستطاع مهدي برحمة، ومحمد مرهون، وعمرو عبد الفتاح، وعلي حسين الاستحواذ على منطقة المناورات، فيما ترجم محمد دحام، ويوسف ناصر مجهود الفريق بشكل مميز في مربع العمليات.

على الجانب الآخر غاب التركيز عن لاعبي القادسية وغاب بناء الهجمات الذي كان يتميز به الأصفر في سابق المباريات، كذلك لم يكن دفاع القادسية، وخط الوسط على مستوى الطموح لاسيما الأرجنتيني فيتور، وعبد العزيز نصاري، إلى جانب عبد الله فواز، وجيبولا في وسط الملعب.

وسريعا ترجم الكويت أفضليته بهدف ليوسف ناصر، والذي حول رأسية من الكونغولي زولا في شباك الحارس خالد الرشيدي، وواصل الأبيض تفوقه وسط غياب لردة فعل فريق القادسية، ليضيف يوسف ناصر الهدف الثاني “23” من ركلة جزاء احتسبها الحكم اليوناني سيدرويولوس، بعد العودة لتقنية الفار.

وفي الدقيقة 40 تعرض لاعب القادسية محمد صولة لتمزق عضلي خرج على أثره من المباراة، ليدخل بدلا عنه بدر المطوع، بعدها سجل محمد مرهون هدفا، إلا أن الحكم سيدرويوكس، الغاه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

وحاول القادسية تغيير الوضع مع بداية الشوط الثاني باشراك نايف زويد على حساب عبد العزيز نصاري، إلا أن الخطورة استمرت لمصلحة الكويت عن طريق محمد دحام، وعمرو عبد الفتاح، ومحمد مرهون، ليعود مدرب القادسية محمد المشعان، ويدفع بمبارك الفنيني، وعبد الرحمن مطاوع، مقابل دخول فهد الهاجري، وأحمد الظفيري، ويوسف الخبيزي لتوليفة الكويت، وهو ما رفع من مستوى اللقاء قليلا، عبر تسديدة من عيد الرشيدي انقذها الحوشان، ليرد الكويت بهدف بهدف ثالث لمحمد مرهون، الغاه الحكم اليوناني ايضا بداعي التسلل، لينتهي بعدها اللقاء بفوز مستحق للأبيض بهدفين من دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى