رياضة

الكويت يواجه المنامة البحريني في لقاء حسم لقب سلة غرب آسيا

يحل فريق نادي الكويت في الثامنة مساء اليوم ضيفاً على نظيره المنامة البحريني على صالة الشيخ خليفة بمدينة عيسى في الجولة الثالثة والأخيرة من نهائي بطولة غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج.

وكان الأبيض قد فاز في المباراة الأولى التي استضافها فريق المنامة بنتيجة 86 – 74 قبل أن يخسر اللقاء الثاني على أرضه 77 – 73.

ويعد الفريقان حالياً بمنزلة قطبي كرة السلة الخليجية، إذ استطاع الكويت أن يهزم المنامة في نهائي لقب منطقة الخليج للنسخة الماضية من البطولة، لكن المنامة ثأر لهزيمته خلال النهائيات المجمعة مع أندية غرب ووسط القارة.

وغادر الأبيض أمس الأول إلى البحرين، وخاض تدريبات صباحية ومسائية أمس، استعداداً للنهائي المرتقب.

ويسعى الكويت الى ترجمة الأفضلية التي يملكها على منافسه وتكرار هزيمته في عقر داره، كما حصل في النهائي الأول قبل أسبوعين، في حين يحاول المنامة إثبات أنه الفريق الأفضل في منطقة الخليج، وتأكيد علو كعبه على غريمه.

ويقود كتيبة الأبيض المدرب الألماني بيتر شومرز الذي يعتمد على تركي حمود في قيادة الهجمات واختراقات حمد عدنان والأميركيين أنتوني ماركوس، وتوني كار، إلى جانب توغل عمران جوهر، والهاييتي كادي لالان بالتناوب أسفل السلة، فيما يقود المنامة المدرب اليوناني لينوس، الذي يعتمد على ثلاثيات أحمد سلمان ومحترفيه الأميركيين ايبناكس، ودومنيك، وجونسون.

زر الذهاب إلى الأعلى