أخبار العالم

الكيان الصهيوني: غوتيريش شاهد فيلماً عن “فظائع” حماس

أكد السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش شاهد فيلماً مدته 47 دقيقة للجيش الإسرائيلي، عن ما وصفه بفظائع حركة حماس، والذي تم عرضه كجزء من حملة القدس للحصول على دعم دولي.

وأضاف السفير أن غوتيريش وصف التقرير بأنه “الإنسانية في أسوأ صورها”، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الأربعاء.

وكتب إردان: “الآن، سنرى ما إذا كانت تصريحاته العلنية ستتغير، وما إذا كان يفهم حقاً مهمة إسرائيل للقضاء على هذا الشر من على وجه الأرض، وإعادة الرهائن إلى الوطن”، حسب قوله.
وأضاف “لو كانت الأمم المتحدة تلتزم بمبادئها التأسيسية، لكنا سمعنا ذلك في اليوم الأول من الحرب”.

وكان غوتيريش قد وجه يوم الأحد الماضي ، انتقاداً لاذعاً لأداء مجلس الأمن الدولي ووصفه بـ المشلول”، متعهداً بعدم الاستسلام للضغوط.

وقال غوتيريش، في كلمة أمام منتدى الدوحة الـ 21، الذي بدأ أعماله يوم الأحد من الأسبوع الماضي في العاصمة القطرية، إن عدد الضحايا المدنيين في قطاع غزة في هذه الفترة القصيرة غير مسبوق ، إضافة الى أن منظومة الرعاية الصحية تشهد انهياراً كاملاً.

وتوقع “انهيار النظام العام في وقت قريب في قطاع غزة مع انتشار الأمراض المعدية، واحتمال انتقال اللاجئين إلى مصر”، موضحاً “أننا نواجه احتمال انهيار النظام الإنساني، وأن الوضع قد يتدهور إلى وضع كارثي مع مضامين وتبعات لاتحمد عقباها للفلسطينيين بشكل خاص وللأمن والسلم في المنطقة بشكل عام”.

زر الذهاب إلى الأعلى