أخبار العالم

الكيان الصهيوني: نحارب جهود إيران في تقويض الاستقرار العالمي

أكد الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، ان بلاده تحارب جهود الجمهورية الإيرانية في تقويض الاستقرار العالمي.

وذكر الرئيس الإسرائيلي خلال استضافته وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي في القدس، أنه لا توجد حرب أكثر عدالة من تلك التي تخوضها إسرائيل الآن، ضد “إمبراطورية الشر” التي تسارع الزمن لامتلاك القنبلة النووية وتقويض التجارة الدولية، بحسب ما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

كما أخبر هرتسوغ وزير الخارجية البريطاني أن إيران “تحاول محاصرة إسرائيل بواسطة وكلائها” بالإشارة للجمعات المسلحة في سوريا والعراق ودعمها للميليشيات الحوثية في اليمن.

ويقول هرتسوغ: “نحن أمة تسعى إلى السلام، وأعتقد أنه يجب علينا أن نجد السلام مع جيراننا”، على حد تعبيره.

وبشأن الحرب في قطاع غزة أضاف أن بلاده “تعمل بلا كلل” لإعادة الرهائن إلى وطنهم ويأمل بصدق أن يتم التوصل إلى صفقة رهائن قريباً حيث يمثل ذلك خطوة مهمة للغاية في الوقت الحالي سواء من حيث مزاياها أو من حيث المساعدة في إنهاء الصراع.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني إنه يأمل أن “نشهد ظهور صفقة رهائن في الأيام المقبلة”، مشيراً إلى انه يستخدم كل الجهود الدبلوماسية” لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أنه أوضح الأسبوع الماضي مع دول مجموعة السبع، أن بلاده مع تلك التحريكات وخاصة مع ضغط وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أجل صفقة الرهائن.

كما أعرب عن أمله في رؤية وقف لإطلاق النار لإنهاء المعاناة و”الخسائر التي لا تطاق في الأرواح” في قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة، لا يدعو السفير البريطاني إلى إسقاط حركة حماس كجزء من وقف إطلاق النار، وهو الأمر الذي تجنب ذكره في تصريحاته قبل الرحلة إلى تل أبيب أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى