أخبار العالم

الكيان الصهيوني يُجلي موظفي سفارته في مصر والمغرب

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أجلت طواقم سفارتيها في المغرب ومصر، في ظل حالة التأهب القصوى المستمرة في بعثات إسرائيل الدبلوماسية.

ونقلت الصحيفة عن الخارجية الإسرائيلية قولها، “أجلت الوزارة طواقم العاملين في سفارتي إسرائيل في الرباط والقاهرة، بسبب المظاهرات نتيجة الأوضاع في غزة”.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن عمليات الإجلاء تأتي في إطار حالة التأهب القصوى التي أعلنت في جميع سفارات إسرائيل بأنحاء العالم، والإجراءات الأمنية الإضافية ونقل المبعوثين من دول ذات وضع يتسم بالحساسية، إلى أخرى أكثر أمناً . وأضافت أن الأطقم الدبلوماسية لن تغادر مقر إقامتها إلا حال الضرورة.

وشهدت مدن عربية مختلفة، الأربعاء، مظاهرات كبيرة دعماً للفلسطينيين، وتنديداً بهجوم إسرائيل الوحشي على مستشفى المعمداني في غزة، والذي تسبب بمقتل 500 شخص جلّهم من الأطفال والنساء.

وفي لبنان، تظاهر المئات بعد ظهر الأربعاء، أمام السفارة الأمريكية في عوكر شمالي بيروت بدعوة من الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية للتعبير عن الغضب، والتنديد بالحرب التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة.
وشارك في المظاهرة مئات اللبنانيين والفلسطينيين الذين توافدوا من مناطق عدة، وحملوا الأعلام اللبنانية والفلسطينية.
وكثّف الجيش اللبناني وجوده أمام السفارة الأمريكية في عوكر، كما أضافت القوى الأمنية الكثير من الأسلاك الشائكة عند البوابة الحديدية الخارجية.
وتمكن المتظاهرون من خلع البوابة الحديدية الخارجية للسفارة، وألقت القوى الأمنية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين من أمام السفارة، ومنعهم من الدخول إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى