أمن ومحاكم

اللجنة العليا لمكافحة المخدرات عقدت اجتماعها الدوري برئاسة الخالد

وجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد لجنة علاج وتأهيل المدمنين لتوفير أفضل الكوادر الطبية المتخصصة لعلاج المدمنين وذلك بأحدث الوسائل مع توفير الخصوصية والسرية التامة.

وخلال اجتماع اللجنة العليا للحملة الوطنية لمكافحة المخدرات في قصر السيف اليوم برئاسته، وجه الخالد جميع الفرق التنفيذية المنبثقة من اللجنة العليا للحملة الوطنية لمكافحة المخدرات إلى ضرورة التعاون وتذليل التحديات والإسراع في تنفيذ الخطط والمشاريع وفق مؤشرات أداء يتم من خلالها تقييم تلك الخطط، مشدداً على ضرورة العمل الجاد والدؤوب لمواجهة هذه الحرب الشرسة التي تستهدف شباب الكويت ومستقبلها وتجفيف جميع منافذ تهريب تلك السموم إلى دولة الكويت من خلال يقظة أبناء الكويت المخلصين العاملين في المنافذ البرية والبحرية، بالإضافة إلى رجال أمن المطار والادارة العامة للجمارك.

كما أكد أهمية دور الأسرة المحوري في حماية الأبناء من الانجراف إلى هاوية تعاطي وادمان المواد المخدرة، مشيرا إلى أن المحافظة على الكيان الأسري هو خط الدفاع الأول لمواجهة هذه الآفة والتغلب عليها.

وتخلل الاجتماع استعراض لتقارير لجنة مكافحة المخدرات وتجارتها ولجنة التوعية بمخاطر المخدرات ولجنة علاج وتأهيل المدمنين واللجنة القانونية والتشريعية، وهي اللجان التنفيذية المنبثقة من اللجنة العليا.

وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة العليا وزير الصحة ووزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالإنابة الدكتور أحمد العوضي، ووزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني، ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى