أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«اللجنة الفنية بالمجلس البلدي» تعتمد مخطط الحرم الطبي الجامعي

وافقت اللجنة الفنية بالمجلس البلدي، في اجتماعها برئاسة د. حسن كمال، على طلب جامعة الكويت اعتماد المخطط الهيكلي المعدّل لمشروع الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية، بعد تقديم عرض مرئي عبر فريق من جامعة الكويت.

وأعادت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت، طلبَي وزارة المالية تحويل الأراضي الكائنة بمنطقة الري، وجزء من الوقع الإسكاني بمنطقة المرقاب مقابل حديقة الشهيد لمصلحة وزارة المالية للخزانة العامة للدولة لسداد العجز الإكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لإعداد دراسة مفصلة وأخذ موافقات لجهات لديها مشاريع متعارضة مع الموقعين مثل قوة الإطفاء ووزارة الأشغال، علاوة على إعادة معاملة الخدمات الاستشارية لمشروع وسائل عبور المشاة، للمخاطبة والتنسيق مع الجهات المعنية، مثل الهيئة العامة للطرق والنقل البري، والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وغيرها من الجهات.

وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي كتاب الأمين الام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشان إضافة نشاط معهد تدريب في المباني التاريخية المحافظ عليها، وإدراج أنشطة تجارية قائمة إلى المناطق الخدمية المصنفة، بينما أبقت اللجنة على جدولها الاقتراح المقدم من العضوة م. شريفة الشلفان، بشأن إعداد لائحة تفكيك المباني معتمدة على دراسة ميدانية لأنواع البناء المستخرجة والسوق المحلي، وسؤال العضو م. إسماعيل بهبهاني بشأن معايير التقييم لمشاريع الطرق السريعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى