أخبار الكويت

اللجنة القانونية في المجلس البلدي أحالت طلب إضافة التأمين إلى الأنشطة المعتمدة للجهاز التنفيذي

أحالت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي طلب الاتحاد الكويتي للتأمين إضافة أنشطة جديدة إلى لائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة، الى الجهاز التنفيذي في البلدية، حيث طالب الاتحاد بإضافة نشاط التأمين في الجمعيات التعاونية ضمن الأنشطة المعتمدة في بلدية الكويت.

وأبقت اللجنة، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة فهد العبدالجادر، عدداً من الاقتراحات والطلبات على الجدول، منها الاقتراح المقدم بشأن إصدار رخص مؤقتة لبعض الأنشطة خلال موسم البر على الجدول، والكتاب المقدم من الجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن استثناء المشروعات الصغيرة والمتوسطة من رسوم البلدية.

كما أبقت على الجدول اقتراح تعديل بعض أحكام لائحة خيام المناسبات المؤقتة، واقتراح ترجمة لوائح البلدية إلى اللغة الإنكليزية، إضافة إلى إبقاء عرض مشروع ميزانية البلدية للسنة المالية 2024 – 2025 على المجلس البلدي.

من جهة أخرى، تناقش لجنة محافظة العاصمة الخميس المقبل مشروع إعادة إعمار المناطق المتضررة من حريق سوق المباركية، كما تبحث الطلب المقدم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن مشروع جبلة الثقافية، وكتاب المجلس الوطني بشأن ترميم وإعادة تأهيل قصر الشيخ فهد السالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى