شباب وتعليم

اللجنة المشتركة لروابط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تدعو لضرورة صرف الامتيازات المالية المستحقة

ذكرت اللجنة المشتركة لروابط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان لها بعد اجتماعها يوم الاثنين الماضي في مقر رابطة اعضاء هيئة التدريس التدريس بالعديلية بضرورة صرف امتيازات مالية مستحقة مثل مكافأة الأعمال الممتازة واستمرار بدل السكن وتكرار بدل التأثيث وغيرها من الامتيازات الأخرى لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب العاملين في مختلف كليات و معاهد الهيئة.

 

وقد بررت اللجنة مطالبتها بأن أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية يعملون طوال العام الأكاديمي بجد واجتهاد دون حصولهم على استحقاق يذكر في نهاية العام.

 

وقد بينت اللجنة أنه في ظل الغلاء المعيشي وركود الرواتب منذ عام 2006 دون أي زيادة تذكر وفِي ظل عدم إقرار الكادر الجديد والذي يتناسب في سد جزء من الاحتياجات المعيشية في الوقت الراهن قد بات لزاما اعادة النظر في الامتيازات المالية الممنوحة لأعضاء التدريس والتدريب نحو صرف مكافأة مالية للمستحقين منهم، وأوضح البيان أنه من غير العادل ألا يكون هناك مكافأة لمن يؤدي عمله بإمتياز خلال العام الأكاديمي.

 

وقد فصل البيان بأن بعض الامتيازات مثل الأعمال الممتازة مطبقة في العديد من الجهات الحكومية وتمنح للمتميزين من العاملين بينما يحرم منها أعضاء التدريس والتدريب في الهيئة وبما يصطدم مع قواعد المساواة والمشروعية.

وقد حضر الاجتماع كلا من:

د.فارس مناحي المطيريأمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس

د. يوسف مسعد العنزيأمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريس

م. يوسف كاظم الكوتأمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب

م. علي مجبل الجدعيأمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب

أ. أحمد العلوان الشمريأمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى