أخبار الكويت

اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني تفتتح برنامج تدريب لإعداد المدربين

الكويت – هاشتاقات الكويت:

في إطار تنفيذ برنامج تدريب المدربين في مجال القانون الدولي الإنساني، افتتحت امس فعاليات الجزء الثالث من البرنامج بدورة تتعلق بتقنيات إعداد وإلقاء المحاضرات بمشاركة خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وصرح الأمين العام للجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني المستشار عادل العيسى بأنه انتظم في هذه الدورة التي تعقد على مدار هذا الأسبوع 40 مشاركاً ممثلين لكل القطاعات الحكومية، والقضاء، وجمعية المحامين، والصحافيين، وجمعية الهلال الأحمر.

وبدأ البرنامج في مارس الماضي بـ 150 مشاركا في الجزء الأول والذي تضمن محاضرات تعريفية بالقانون الدولي الإنساني، وفي ضوء التقارير المعدة من المشاركين تم اختيار 70 مشاركاً للاشتراك في الجزء الثاني الذي انعقد خلال يونيو 2019.

ويشارك في الجزء الثالث 40 مشاركاً فور أن ينتهوا من هذه الدورة، وسينتظمون في الجزء الرابع والأخير والخاص بتقييم المشاركين بغية اختيار أفضل العناصر التي تصلح للتدريس والتدريب على أحكام القانون الدولي الإنساني.

وتم الاتفاق مع البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر على إيفاد من يتم اختيارهم في الجزء الأخير الذي سينعقد نهاية أكتوبر القادم، إلى الدورات الإقليمية التي تعقدها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالاشتراك مع جامعة الدول العربية مطلع عام 2020، بهدف الانتهاء من التكوين العلمي الكامل لهم، وبحيث يمكن الاستعانة بهم كمدربين في البرامج التدريبية التي تنظمها اللجنة خلال النصف الثاني من 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى