منوعات

اللحوم الحمراء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب 44 %

استنتج فريق من جامعة هونج كونج، أن تناول اللحوم الحمراء قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري بنسبة 44 في المائة.

وتشير مجلة “مجلة القلب الأوروبية” إلى أن الباحثين أجروا مراجعة تحليلية لـ 70 دراسة شملت أكثر من ستة ملايين شخص يعيشون في الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين واليابان وغرب إفريقيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة. وقد ركز الباحثون على تأثير تناول 50 جراما من اللحوم الحمراء المصنعة و100 جرام غير مصنعة في اليوم.

واكتشف الباحثون أن زيادة استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة بمقدار 50 جراما في اليوم يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 26 في المائة والنوع الثاني من داء السكري بنسبة 44 في المائة. ولاحظ الباحثون أن هذه النسب أقل وضوحا في البلدان الشرقية بسبب تناول الحبوب الكاملة والخضراوات.

وتبين أن معامل خطر تطور داء السكري عند تناول اللحوم الحمراء المصنعة في الدول الشرقية يعادل 0.96 وفي الدول الغربية 1.51. أما معامل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية في حالة تناول اللحوم الحمراء المصنعة فهو 0.71 في البلدان الشرقية، و1.13 في البلدان الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى