أمن ومحاكم

اللواء عابدين علي عابدين: مراكز إيواء المغادرين تستقبل كل وافد يريد المغادرة وليس فقط مخالفي الإقامة

قال آمر قوة الإيواء والإجلاء بوزارة الداخلية اللواء عابدين عابدين، إن الوزارة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلت، جهزت 12 مدرسة لإيواء العمالة الوافدة الراغبة في مغادرة البلاد بعد الانتهاء من إنجاز كل إجراءاتهم المتعلقة بتسوية أوضاعهم.

وأضاف عابدين، أن مراكز الإيواء موزعة على مدرستين في كل محافظة، إحداهما للذكور والأخرى للإناث، لافتاً إلى أن مراكز الإيواء مجهزة بكل المعدات الطبية والخدمات اللوجستية، وأن الوافد ينقل من مدرسة الإجراءات إلى مركز الإيواء ولا يغادر إلا يوم الرحلة إلى المطار.

وذكر أن المدرسة المخصصة لإنهاء إجراءات الوافدين تضم كل الجهات الحكومية ذات الصلة، منها الإدارة العامة لشؤون الإقامة، والإدارة العامة للتنفيذ الجنائي، والإدارة العامة للتحقيقات، والإدارة العامة لمباحث الإقامة، مشيراً إلى أن أي وافد يتبين أنه مطلوب لأي جهة رسمية تتم إحالته إليها.

وبين عابدين أن جميع الجهات الموجودة في موقع إنهاء إجراءات الوافدين تعمل على حل كل العقبات التي تواجههم، ومثال على ذلك أي وافد توجد عليه أي موانع تعوق سفره يتم حلها قدر الإمكان وبشرط ألا يتضرر أي شخص آخر جراء هذا الإجراء.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني، إنه تم تجهيز مقرات لإيواء المخالفين حتى تاريخ سفرهم مع توفير جميع سبل الحياة الكريمة من وجبات ومشروبات مجانية وتجهيزات طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى