شباب وتعليمهاشتاقات بلس

اللواء محمد بوعركي: الأمن السيبراني حجر الزاوية لضمان استمرار التحول الرقمي ونجاحه

(كونا) – أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني اللواء الركن مهندس متقاعد محمد بوعركي أن الأمن السيبراني في هذا العصر الرقمي المتسارع يعتبر حجر الزاوية لضمان استمرارية ونجاح التحول الرقمي ويتطلب تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية والخاصة للتوصل إلى حلول مبتكرة وفعالة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوعركي في افتتاح مؤتمر التعليم والبحث العلمي في مجال الأمن السيبراني (سيرك) بنسخته السادسة اليوم الاثنين الذي تنظمه كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار (تقدم الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي والتعليم) ويستمر يومين.

وقال إن هذا الحدث أصبح مع مرور السنوات منصة رائدة للتعاون العلمي والتكنولوجي في مجال الأمن السيبراني ويعكس التزامنا المتواصل بتعزيز الأمن الرقمي وتطوير الحلول الابتكارية التي تساعدنا في مواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة.

وأضاف أن المؤتمر يواصل في عامه السادس تعزيز مكانته باعتباره محطة مهمة للمتخصصين والأكاديميين لتبادل الأفكار والخبرات ليصبح منبرا مثمرا للنقاشات البناءة ومصدرا للالهام والابتكار في مواجهة التحديات السيبرانية المستقبلية.

من جانبه قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد البقاعين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال المؤتمر إن أهمية هذا الحدث تكمن في تركيزه على الأمن السيبراني في التعليم والبحث العلمي وبمحتواه الأكاديمي المتميز نتيجة أبحاث متحدثين من الكويت والمملكة المتحدة ومنظمات تسهم في بناء استراتيجية للأمن السيبراني في الكويت.

وأضاف البقاعين أن كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تستضيف هذا الحدث المهم للمشاركة بخبراتها الأكاديمية وتبادل الأفكار ما يسهم في بناء مستقبل أكثر أمانا وابتكارا لتعزيز ثقافة الأمن السيبراني في المنطقة وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها.

ويشهد المؤتمر مشاركة واسعة من المتحدثين الرئيسيين من الكويت والمملكة المتحدة لبحث آخر الاتجاهات والتحديات في مجال الأمن السيبراني ويتضمن ورش عمل وجلسات نقاشية تفاعلية وعروضا لأبحاث علمية مبتكرة.

يذكر أن مؤتمر (سيرك) بنسخته السادسة هو مشروع مشترك تحت رعاية المركز الوطني للأمن السيبراني بالتعاون مع سفارة المملكة المتحدة لدى البلاد وجامعة الكويت وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا وشبكة العلوم والابتكار في المملكة المتحدة بهدف تعزيز المعرفة والتبادل الفكري في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى