رياضة

الليغا: اتلتيك بلباو يكتسح بلد الوليد وجيرونا يقلب الطاولة على إلتشي وبرشلونة يهزم أوساسونا

ضمن منافسات الجولة الـ 14 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، عاد فريق ​اتلتيك بلباو​ الى سكة الانتصارات وذلك بعد ان حقق فوزاً مستحقاً خلال المباراة التي استضاف بها فريق بلد الوليد، وكانت قد انتهت بثلاثية نظيفة.

تمكن فريق اتلتيك بلباو من فرض سيطرته على الكرة منذ البداية وتمكن اللاعب جوركا غوروزيتا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 ليعتمد فريق الضيوف على الخطة الدفاعية للحد من خطورة فريق اتلتيك بلباو، ولكنها باءت بالفشل حيث سجل غوروزيتا هدفه الثاني في الدقيقة 51، وذلك قبل ان يعزز زميله دانييل فيفيان النتيجة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 78، لتهدأ وتيرة المباراة لحين انتهائها بواقع 3 – 0.

جيرونا X إلتشي

قلب فريق جيرونا الطاولة على مضيفه إلتشي، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.

واصل جيرونا نتائجه الطيبة في الليغا بفوزه العصيب خارج قواعده على إلتشي (1-2)، بعد أن كان متأخراً بهدف، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب “مانويل مارتينيز فاليرو”.

انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث تقدم بول ليرولا في النتيجة في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل إيفان مارتين للضيوف في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 66، استمرت الانتفاضة الكتالونية لتسفر عن هدف ثان سجله فالينتين كاستيانوس.

وبانتصاره الثاني على التوالي، الرابع هذا الموسم، يواصل جيرونا نتائجه الإيجابية، وهو الذي أفقد ريال مدريد، حامل اللقب، نقطتين ثمينتين في صراعه المحتدم على الصدارة مع غريمه التقليدي برشلونة قبل جولتين، بالتعادل بهدف لمثله في قلب سانتياغو برنابيو.

ورفع الفوز رصيد حيرونا إلى 16 نقطة يحتل بها المركز الـ13 مؤقتاً.

في المقابل، لم تأت هذه الجولة بجديد لإلتشي على مستوى نتائجه الكارثية هذا الموسم، ليتجرع خسارة جديدة هي الثالثة على التوالي، العاشرة هذا الموسم، علماً بأنه الفريق الوحيد في الليغا الذي لم يحقق أي انتصار منذ بداية الموسم.

ويقبع إلتشي في قاع الجدول بأربع نقاط فقط.

برشلونة X أوساسونا

عزز فريق برشلونة تصدره للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه أوساسونا 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة.

وتقدم أوساسونا بهدف سجله ديفيد جارسيا في الدقيقة السادسة، وتعادل برشلونة بهدف سجله بيدور جونزاليس لوبيز (بيدري) في الدقيقة 48 قبل أن يسجل رافينيا هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 85.

وشهدت المباراة طرد روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة، في الدقيقة 31.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد أوساسونا عند 23 نقطة في المركز السادس، ليزيد من أوجاع ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى