رياضةهاشتاقات بلس

الليلة.. بايرن ميونح يُصارع باريس سان جيرمان على لقب دوري أبطال أوروبا

مع دقات الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت مدينة الكويت , تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية لملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة الذي ستشهد أرضيته معركة تكسير عظام بين فريقي بايرن ميونخ الألماني وخصمه العنيد باريس سان جيرمان الفرنسي للظفر بـ”كأس ذو الأذونين”.

يلعب النادي الباريسي “النهائي الحلم” لبطولة دوري أبطال أوروبا طامحاً بإحراز لقبه الأول في تاريخه فيما يبحث الفريق البافاري عن إضافة “النجمة الأوروبية السادسة” لقميصه , حيث توج باللقب القاري خمس مرات من قبل كان آخرها في نسخة عام 2013.

وتحمل المباراة في طياتها العديد من المواجهات، أبرزها بين البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سان جيرمان والبولندي روبرت لفياندوفسكي هداف البايرن على لقب أفضل لاعب في العالم ,هذا بالإضافة إلى المواجهة الألمانية البحتة بقيادة المدربين هانز فليك قائد السفينة البافارية وتوماس توخيل المدير الفني للباريسيين.

مقاطعة بافاريا الألمانية لم تحتفل بتأهل فريقها بايرن إلى المباراة النهائية للمرة الحادية عشرة في تاريخه خلافًا لما حدث في العاصمة الفرنسية التي اشتعلت فرحاً بشوارعها احتفاءاً ببلوغ سان جيرمان النهائي الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة.

ويُعتبر هذا النهائي الثاني فقط في تاريخ دوري الأبطال بالمسمى الجديد أو كأس أبطال أوروبا بمسماه القديم الذي يجمع بين فريقين من ألمانيا وفرنسا , إذ كان آخر لقاء بين البلدين في نهائي 1976 حيثُ توج العملاق البافاري باللقب حينها للمرة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى