أمن ومحاكم

«المباحث الجنائية» توقف وافد مصري أساء إلى الكويت بمقطع مصور

أبلغ مصدر أمني أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في الجرائم الإلكترونية أوقفت يوم أمس وافدا عربيا صدرت عنه 4 مقاطع مصورة يلمح في بعضها إلى تهديدات مبطنة للمواطنين الكويتيين، وذلك جراء اتخاذ قرار بحظر الطيران، كما تضمن جانب من اللقطات مشهدا للوافد وهو يستخدم يده، في إشارة للذبح.

وقال مصدر أمني إنه فور تداول المقاطع استطاع رجال المباحث الجنائية تحديد مكان سكنه وتم ضبطه عصر أمس وجار تحويله الى النيابة العامة بتهم تتعلق بإساءة استخدام هاتف والتهديد بإلحاق الأذى بالغير.

هذا، وأصدرت وزارة الداخلية بيانا جاء فيه: تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا بإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية من القبض على وافد من احدى الجاليات العربية قام ببث مقاطع فيديو حملت اساءة للكويت وشعبها وللإجراءات التي تقوم بها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية ان ادارة مكافحة الجرائم الإلكترونية رصدت عددا من الفيديوهات المسيئة للكويت وحكومتها، وبعد تتبعها تبين ان وافدا قام بنشرها في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي Tik Tok وعلى الفور قامت الإدارة بتتبع الوافد والتعرف عليه وعمل كمين له والقبض عليه، وبمواجهة الوافد بالفيديوهات أقر بأنه هو من قام بتصويرها ونشرها على حسابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى