منوعات

المتعافون من «كورونا» آمنون من الإصابة بسلالاته الأخرى

نشرت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية عن الدكتور ألكسندر غوريلوف عضو أكاديمية العلوم الروسية ونائب رئيس معهد الوبائيات، إعلانه أن الذين تعافوا من “كوفيد – 19” لا تهددهم الإصابات بسلالات أخرى من فيروس كورونا.

وحسب غوريلوف، فان كل شخص متعاف من مرض “كوفيد – 19” يحتفظ برد مناعي على سلالات “كورونا” طيلة 6 أو 7 أشهر. كما أن غالبية طفرات الفيروس التاجي هي سلالات حيادية. وقد اكتشف في روسيا ما يزيد على 1500 ألف طفرة.

وأوضح العالم الروسي في تصريحات لصحيفة محلية أن المتعافين من “كورونا” لديهم مناعة قوية وغير مهددين بسلالات بريطانيا أو جنوب إفريقيا أو البرازيل. وفي حال ظهور سلالة خطيرة سيتم إنذار الجميع بذلك، كما سيتم إدخال تعديلات في اللقاح ساري المفعول. مؤكدا أن كل من تلقى اللقاح ضد “كورونا” لا تزال مناعته قائمة طيلة 6 أو 7 أشهر.

على صلة بالموضوع، نشر معهد “سمورودينتسيف” الروسي لبحوث الإنفلونزا العلمية بيانا قال فيه إن الخبراء الروس لم يكتشفوا على الأراضي الروسية سلالات أجنبية كانت قد اكتشفت في وقت سابق في بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل والولايات المتحدة باستثناء حالة واحدة لاكتشاف سلالة بريطانية في ديسمبر(كانون الاول) الماضي.

وأوضح البيان أن عملية اكتشاف ومراقبة كل سلالات الفيروس التاجي التي قد تظهر في روسيا لا تزال مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى