أخبار الكويت

«المجلس الأعلى لشؤون الأسرة»: ضرورة وضع خطة إعلامية توعوية للحماية من العنف الأسري

أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتكليف الدكتورة مريم العازمي ضرورة وضع خطة إعلامية هادفة لنشر التوعية في مجال الحماية من العنف الأسري وحماية حقوق المرأة والطفل.

جاء ذلك في تصريح صحافي للعازمي اليوم الأربعاء عقب اجتماع فريق التوعية والارشاد الأسري التابع للمجلس برئاستها وعضوية الجهات المعنية بالدولة لوضع خطة إعلامية توعوية بهذا الشأن.

وأعربت العازمي عن تطلع الفريق لبحث سبل التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية وتحقيق الاستفادة لكافة شرائح المجتمع.

وأضافت أن من أهم اختصاصات الفريق إعداد البرامج التوعوية الخاصة بتنفيذ القانون رقم (16) لسنة 2020 في شأن الحماية من العنف الأسري وتسليط الضوء عليها في وسائل التواصل الاجتماعي والرقمي بالإضافة إلى إعداد البرامج التدريبية والتركيز على أهمية التماسك الأسري ودوره في الحفاظ على المجتمع.

وأوضحت أن الفريق ناقش في الاجتماع المقترحات المقدمة من جمعيات النفع العام الخاصة بالأسرة وعرض المقترح من جمعية الابتكار والاختراع.

من جانبها أكدت عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت وعضو فريق التوعية والإرشاد الدكتورة أمثال الحويلة في تصريح مماثل أن الجامعة على أتم الاستعداد للبدء ببرامج التوعية والتعريف بالقانون رقم (16) في شأن الحماية من العنف الأسري لطلبة الجامعة. يذكر أن المجلس الأعلى للأسرة يتبع مجلس الوزراء ويضم في عضويته وزارات الدولة لشؤون المرأة والطفولة والصحة والدولة لشؤون الشباب والتربية ويعنى بتوفير البيئة الملائمة لتحسين نوعية حياة الاسرة وتفعيل مشاركتها في الحياة العامة مع إيلاء المرأة والاطفال والشباب وذوي الاعاقة والمسنين رعاية خاصة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى