أخبار الكويت

المجلس الأعلى للأسرة: وضعنا سياسات واستراتيجيات لضمان الاستقرار الأسري

أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالإنابة، إيمان العنزي، حرص الكويت على تطوير سياسات واستراتيجيات تعي بشؤون الأسرة وتعزز من تماسكها وتمكينها لمساعدتها على مواجهة التحديات والمتغيرات المحيطة.

جاء ذلك خلال مشاركة الكويت ممثلة في المجلس الأعلى للأسرة في منتدى «اليوم الخليجي للأسرة 2024» المنعقد بدولة قطر.

وقالت العنزي في تصريح صحافي على هامش المنتدى «أن رؤية الكويت لتطوير السياسات الأسرية تعتمد على استراتيجية شاملة، متطورة، مرتكزة على دعائم ثابتة، مفادها أن الأسرة هي الأساس في عملية التنمية».

ولفتت إلى تقديمها ورقة العمل خلال المنتدى تتضمنت وضع آليات وأهداف من شأنها حماية الأسرة مع تبيان المخاطر والحلول المناسبة لها، مع عرض أبرز التحديات التي تواجهها الأسر في الكويت ودول الخليج، بما في ذلك انتشار المخدرات وسوء استخدام التكنولوجيا، وما تسببه هذه الظواهر من تهديد لاستقرار الأسر.

وحول دور المجلس الأعلى للأسرة في حماية الكيان الأسرى داخل المجتمع الكويتي قالت « يلعب المجلس الأعلى لشؤون الأسرة دوراً محورياً في مواجهة العنف الأسري وتقديم الدعم المالي والاجتماعي والثقافي للأسر الكويتية، فضلاً عن التوعوية المستمرة قائمة على أسس علمية وبيانات ومقايس معتمدة بهدف خلق بيئة أسرية مستقرة تقوم على أسس صحيحة وترتكز على العادات والتقاليد الكويتية الأصيلة، محذرة من العواقب الوخيمة لظاهرة المخدرات على المجتمع الخليجي والدولي.

واختتمت تصريحها مقدمة الشكر لدولة قطر في تنظيم المنتدى واستقبال الوفود، مشيدة بالجهود التي ساهمت في نجاح هذا الحدث الهام، الذي انعقد تحت شعار «الأسرة ثروة وطن» ضمن إطار الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى