مجالس

المجلس البلدي: اعتماد آليات للحفاظ على العاصمة كواجهة للكويت

أوصت لجنة محافظة العاصمة خلال اجتماعها أمس برئاسة د ..حسن كمال بالموافقة على الاقتراح المقدم من العضو م.منيرة الأمير بشأن وضع آليات مختلفة للحفاظ على مظهر العاصمة كواجهة للكويت.

وقال د. كمال ان اللجنة أبقت على جدول أعمالها طلب وزارة العدل إعادة تخصيص موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال بمنطقة غرناطة قطعة 3، وذلك لدعوة ممثلين من وزارتي الأشغال والعدل والإدارة العامة للمرور، كما أبقت اللجنة على جدول أعمالها الاقتراح المقدم من العضو د.حسن كمال بشأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة 5، وذلك لدعوة ممثلين من الهندسة الصحية بالأشغال والمرور.

وبين انه تمت إعادة طلب وزارة المواصلات نقل تخصيص موقع مركز انطلاق الحافلات للنقل الخارجي الدولي الواقعة في منطقة G1 إلى الهيئة العامة للطرق والنقل البري إلى الجهاز التنفيذي لتحديث الرد، وحفظت اقتراح رئيس المجلس البلدي باستعمال روضة الطبري الكائنة بقطعة 1 بمنطقة الفيحاء حديقة عامة، وأحالت اقتراح العضو عبدالله العنزي بشأن إنشاء جسر مشاة يربط بين منطقتي الصليبخات والنهضة إلى لجنة الجهراء.

وأضاف: حفظت اللجنة الكتاب المقدم من مختار منطقة المنصورية السابق عبدالوهاب النقي، بشأن خلع الأشجار وتشويه منطقة المنصورية والمساس بأمن وأمانها واستغلال الأرصفة لركن السيارات بهدف البيع والشراء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى